Accessibility links

اتهام أتراك وإيرانيين بانتهاك العقوبات الأميركية على طهران


شرطة مانهاتن أمام إحدى المحاكم

شرطة مانهاتن أمام إحدى المحاكم

وجهت محكمة أميركية الخميس الاتهام لأربعة أتراك وإيرانيين من نفس العائلة بانتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على إيران من خلال القيام بمعاملات بمئات الملايين من الدولارات لحساب حكومة طهران وشركات معادن إيرانية.

وأظهرت لائحة الاتهام التي أعلنت في محكمة مانهاتن أن حبيب الله زارعي ونسترن زارعي دنيز وبورا دنيز وعبد الله إيفرين إرديم تآمروا للتحايل على العقوبات الأميركية منذ 2014 وحتى كانون الثاني/يناير 2016 على الأقل.

ووجه للمدعى عليهم الاتهام بمساعدة ثلاث شركات إيرانية في تصدير واستيراد كميات كبيرة من النحاس والصلب من وإلى إيران والترتيب لتحويل بنوك أميركية ما لا يقل عن 100 مليون دولار لتعزيز هذه الأنشطة.

وقال المدعي بريت بهارا في مانهاتن في بيان "تآمر المدعى عليهم وخططوا لإخفاء تعاملات مالية بملايين الدولارات للتحايل على قوانين العقوبات الأميركية على وجه الخصوص" ويستحقون مواجهة "إجراء قانوني قوي".

ولم يتم إلقاء القبض على أي من المدعى عليهم. ولم يتضح ما إذا كانوا قد وكلوا محامين. وأوضح الادعاء أن زارعي (67 عاما) هو والد زارعي دنيز (39 عاما) وصهر لكل من زوجها دنيز (44 عاما) وإردم (32 عاما).

وتم توجيه أربعة اتهامات بالتآمر لكل من المدعى عليهم من بينها الاحتيال على بنوك والتحايل على العقوبات وغسل الأموال. وأقصى عقوبة لتهمة التآمر للاحتيال على بنوك هي السجن 30 عاما.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG