Accessibility links

logo-print

غارات التحالف الدولي تحصد 35 قتيلا من داعش في سورية


مقاتلة أميركية

مقاتلة أميركية

قتل 35 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية داعش خلال الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مساء الجمعة على محيط مدينة كوباني (عين العرب) في شمال سورية وعلى مناطق في ريف الحسكة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان السبت.

وبحسب المرصد، جدد داعش قصفه على مناطق في مدينة عين العرب " كوباني" ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات الأعنف بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم داعش في الجبهتين الشرقية والجنوبية الشرقية لمدينة كوباني في محاولة من التنظيم التقدم باتجاه المدينة واقتحامها. ووصف المرصد اشتباكات السبت بأنها الأعنف منذ بدء داعش هجومه على منطقة كوباني، في الـ 16 من شهر أيلول/سبتمبر الفائت، والتي أسفرت عن مصرع مئات المقاتلين من الجانبين.

32 قتيلا للنظام

وفي سياق متصل، ارتفع إلى 32 على الأقل، عدد عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا أمس خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين التي تضم (جيش المهاجرين والانصار وحركة فجر الشام الاسلامية وحركة شام الاسلام) وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في منطقة حندرات بريف حلب.

المصدر: وكالات والمرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG