Accessibility links

كومو.. حوادث 'معاداة السامية' تستهدف 'مبادئ نيويورك'


حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو

أكد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الأحد أن حوادث الاعتداءات المتعلقة بمعاداة السامية "مقلقة ومدانة وتنتهك كل أعراف وتقاليد ولاية نيويورك".

وأثناء جولة له في مؤسسة ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة اليهودية في إسرائيل، قال للصحافيين وهو يقف إلى جانب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين "نحن نؤمن بروح الشمولية ولا نفرق بين الناس. لقد بنيت مبادئ نيويورك على أرضية صلبة، ولن تتغير والرياح السياسية لن تغيرها".

وخاطب ريفلين كومو بالقول "إن وصولك إلى إسرائيل في هذا الوقت هو مؤشر مهم للغاية على أن الشعب والحكومة الأميركيين لن يسمحا لمعاداة السامية بالانتصار".

وأعلنت شرطة نيويورك الأحد تعرض خمسة قبور إضافية للتخريب في المقبرة اليهودية التاريخية في المدينة، في آخر حلقة من سلسلة تعديات تستهدف الطائفة اليهودية عبر الولايات المتحدة.

وأحصت "رابطة مكافحة التشهير"، الجمعية الأميركية التي تعنى بمكافحة معاداة السامية، 121 تهديدا الأسبوع الفائت ضد مؤسسات يهودية في 36 ولاية أميركية ومقاطعتين كنديتين منذ 1 كانون الثاني/يناير، واصفة هذه الموجة بـ"وبائية".

وفي الشهر الماضي، وعد كومو بتخصيص 25 مليون دولار لتعزيز الأمن وبمكافأة قيمتها خمسة آلاف دولار لمن يدلي بمعلومات عن مرتكبي هذه الجرائم.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG