Accessibility links

logo-print

شرطة لوس أنجلوس: إطلاق النار في المطار حادث فردي


طواقم الإسعاف تنقل ركابا إلى ملاجئ في المطار

طواقم الإسعاف تنقل ركابا إلى ملاجئ في المطار

أصيب عدة أشخاص بجروح في حادث إطلاق نار الجمعة في مطار لوس أنجلوس الدولي، واعتقل مطلق النار.

وقال قائد شرطة المطار باتريك غانون في مؤتمر صحافي "حتى الآن، نعتقد أن مطلق النار تصرف من تلقاء نفسه وكان المسلح الوحيد في هذا الحادث".
وأوردت قنوات تلفزيونية محلية عدة صباحا أن أحد الجرحى، وهو عنصر في وكالة أمن النقل الأميركية، قتل في إطلاق النار، لكن الشرطة والوكالة لم تؤكدا المعلومة.
ووقع الحادث قرابة الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي (16:30 ت.غ) في المبنى رقم 3 في المطار الذي يضم خصوصا شركات "سبيريت آيرلاينز" و"فيرجن أميركا" و"جيت بلو".
وعدد الجرحى ما زال غير معروف، لكن مركز رونالد ريغن الطبي أوضح أنه استقبل ثلاثة جرحى، أحدهم في حالة حرجة والإثنان الآخران حالتهما مستقرة.
وأصيب مطلق النار المفترض بجروح برصاص الشرطة واعتقل على الفور بعد وقوع الحادث، كما أوضحت السلطات.
وواصلت الشرطة بحثها الاحترازي في المطار حيث تم تعليق كل الرحلات المغادرة مؤقتا، دون إيقاف الرحلات الواصلة.
وبحسب شبكة تلفزيون "سي بي أس2"، فإن مشبوها ثانيا اعتقل بعد 45 دقيقة على إطلاق النار، لكن ذلك المشتبه تحدث مع شبكة "سي إن إن" لاحقا بعد أن أخلي سبيله.
وقال إريك وليامز، وهو أحد الشهود، لقناة "آيه بي سي 7": "كنا ننتظر دورنا لعبور المراقبة حين سمعنا إطلاق عيارات نارية. لقد شاهدت مطلق النار: كان رجلا أبيض يتراوح عمره بين 18 و25 عاما".

وأكد شاهد آخر أن مطلق النار كان يحمل بندقية هجومية. وأظهرت القناة المحلية لشبكة "سي بي أس2" شخصا يتم نقله على نقالة وشخصا آخر على كرسي متحرك.
وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في واشنطن أن الرئيس باراك اوباما تبلغ بالأمر ويتابع كل التطورات.
اعتقال مطلق النار في مطار لوس أنجلوس (آخر تحديث 18:16 ت.غ)

أعلنت شرطة لوس أنجلوس أنها اعتقلت المشتبه به في حادث إطلاق النار في مطار لوس أنجلوس الدولي، بينما أفادت وسائل إعلام محلية عن احتمال مقتل شخص واحد ووقوع عدة إصابات.
وقالت الشرطة إن المشتبه به كان وحيدا وفتح النار من بندقية آلية على نقطة تفتيش في المطار الذي يعد من أكثر مطارات العالم ازدحاماً.
وبينما أعلنت الإدارة الفيدرالية للملاحة الجوية عن وقف الرحلات إلى المطار، قال الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني إن الرئيس باراك أوباما أبلغ بالحادث وهو يتابع التطورات.

جرحى في إطلاق نار في مطار لوس أنجلوس (آخر تحديث 17:12 ت.غ)

أخلت الشرطة الأميركية الجمعة مطار لوس أنجلوس الدولي وتوقفت الملاحة فيه، بعد حادث إطلاق نار الجمعة أصيب فيه شخصان على الأقل.

كما أعلنت إدارة الملاحة الأميركية عن ايقاف كل الرحلات إلى المطار.

وبثت القنوات التلفزيونية الأميركية صور سيارات شرطة وإسعاف كانت تخلي جرحى من مكان الحادث حيث نقلت تقارير عن عدة إصابات.

وتحدثت إدارة المطافئ في لوس أنجلوس عن وقوع عدة إصابات. وقالت إدارة المطار إن الشرطة تعالج حادثا أطلقت النار فيه على رجل يحمل رشاشا آلياً حسب وسائل إعلام محلية.

وهذه بعض التغريدات المصورة من موقع الحدث:

XS
SM
MD
LG