Accessibility links

logo-print

كارتر: الغارات الروسية 'خطأ جوهري' ولم نتفق على التعاون


آشتون كارتر

آشتون كارتر

أبدت الولايات المتحدة الأربعاء رفضها التعاون مع روسيا في العمليات الجوية التي تشنها موسكو في سورية، ووصف وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الغارات الروسية بأنها "خطأ جوهري".

وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي في روما: "لقد قلت سابقا إننا نعتقد بأن روسيا تعتمد الاستراتيجية الخاطئة. إنهم يواصلون ضرب أهداف ليست لتنظيم الدولة الإسلامية. نعتبر ذلك خطأ جوهريا".

وأضاف كارتر: "رغم ما يقوله الروس، لم نتفق على التعاون مع روسيا طالما أنهم مستمرون باستراتيجية خاطئة وبضرب هذه الأهداف".

وكان مسؤولون في البنتاغون قد قالوا الثلاثاء إن موسكو أعربت عن استعدادها للتنسيق مع واشنطن لتجنب تصادم طائراتها مع الطائرات الأميركية التي تقوم بعمليات جوية في سورية.

وأجرى مسؤولون أميركيون وروس محادثات الأسبوع الماضي بناء على طلب روسيا، بشأن وضع إجراءات لتجنب تحليق طائرات الجانبين في سماء سورية في الموقع ذاته، في الوقت ذاته.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن روسيا يمكن أن تأخذ باقتراحات أميركية تهدف إلى تنسيق ضرباتها الجوية في سورية مع غارات الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة في هذا البلد.

وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال ايغور كوناشنكوف إن وزارة الدفاع الروسية استجابت لطلبات البنتاغون ودرست عن كثب الاقتراحات الأميركية حول تنسيق العمليات في إطار مكافحة تنظيم داعش على الأراضي السورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG