Accessibility links

صحيفة: قوات أميركية خاصة تعتقل قياديا بارزا في حركة شباب الصومال


عناصر من حركة الشباب الصومالية

عناصر من حركة الشباب الصومالية

قال مسؤول أميركي السبت إن قوات خاصة تابعة للجيش الأميركي اعتقلت قياديا بارزا في تنظيم حركة الشباب الصومالية، في مقر إقامته في فيلا على سواحل مدينة براوي جنوب الصومال.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن عملية الاعتقال جاءت ردا على الهجوم الدامي الذي نفذته الحركة على المركز التجاري "وست غيت" في العاصمة الكينية نيروبي.

وأضافت الصحيفة أن عملية الاعتقال تمت بمباغتة القيادي في التنظيم عن طريق البحر، مشيرة إلى أن العملية تخللتها اشتباك قبل الفجر.

ووصفت عملية الاعتقال بأنها الأهم التي تنفذها قوة أميركية على الأراضي الصومالية، منذ مقتل صالح علي صالح نبهان، القيادي في تنظيم القاعدة في مدينة براوي قبل أربع سنوات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني أميركي رفض الكشف عن اسمه، قوله إن العملية تم إقرارها منذ أكثر من أسبوع، مضيفا أنها جاءت ردا على الهجوم على المركز التجاري في نيروبي.

ومن جانبه قال مسؤول رسمي صومالي إن العملية التي نفذتها قوة أميركية خاصة، تمت بعلم سلطات بلاده، التي تم إخطارها بالهجوم لاعتقال القيادي البارز في التنظيم.

وذكر متحدث باسم حركة الشباب الصومالية أن أحد عناصر التنظيم قتل في تبادل إطلاق النار.

وكانت حركة الشباب الصومالية قد اتهمت السبت البريطانيين والأتراك بمهاجمة قاعدة لهم في براوي بجنوب الصومال، مؤكدة أن العملية فشلت.

وقال المتحدث باسم المتمردين الشباب عبد العزيز ابو مصعب إن الهجوم شنه "البريطانيون والأتراك" في شكل مشترك من دون أن يعلن أي دليل على صحة اتهاماته.

وسارعت لندن إلى نفي ضلوعها في الهجوم، وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية السبت "لم تحدث مشاركة بريطانية" من دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل.
XS
SM
MD
LG