Accessibility links

ترامب يتعهد بترحيل آلاف المهاجرين المخالفين في حال انتخابه رئيسا


دونالد ترامب

دونالد ترامب

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب إنه سيسعى إلى تطوير نظام للتعقب لضمان ترحيل المهاجرين الذين يتجاوزون فترة الإقامة المحددة في تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، متعهدا بترحيل آلاف المهاجرين الذين ارتكبوا جرائم.

وربط ترامب الهجرة غير القانونية بارتفاع معدلات البطالة، متوعدا أيضا بترحيل مئات آلاف الأجانب المخالفين الذين لا يملكون تراخيص عمل بمجرد بدء ولايته الرئاسية المحتملة في كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال المرشح البالغ من العمر 70 عاما خلال تجمع انتخابي في ولاية آيوا مساء السبت "سنعمل على إقامة نظام الكتروني وطني للمراقبة ومنع المهاجرين غير القانونيين من الوصول إلى خدمات الرعاية الاجتماعية وباقي الامتيازات، بالإضافة إلى تطوير نظام للدخول والمغادرة لضمان أن أولئك الذين يتجاوزون مدة تأشيرتهم يتم إعادتهم بسرعة".

وأشار ترامب إلى أن ضمان فرص عمل للأميركيين، خصوصا من أصول إفريقية أو من أمريكا الجنوبية، لن يتحقق إلا بتأمين الحدود واتباع سياسات هجرة حازمة. وتابع "هدفي هو توفير عمل جيد وحتى فرصة عمل عظيمة ومدارس جيدة، والأمان لكل مجتمع من مجتمعات الأميركيين من أصل إسباني وللأميركيين من أصل إفريقي في البلاد".

وجدد المرشح الجمهوري عزمه بناء جدار كبير على الحدود مع المكسيك وعلى تشديد تدابير المراقبة لضبط المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الدخول إلى الولايات المتحدة للحصول على منافع اجتماعية، أو الأجانب الذين يتجاوزون المهلة المحددة لتأشيراتهم.

وقال أيضا إنه سيلغي مراسيم أصدرها الرئيس باراك أوباما وأضفت صفة شرعية بصورة مؤقتة إلى أوضاع مئات آلاف الأشخاص، مشيرا إلى أنه سيسمح لعناصر حرس الحدود "أخيرا بإنجاز العمل الذي تم توظيفهم من أجله".

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG