Accessibility links

logo-print

نتائج قرعة غرين كارد 2017 على الإنترنت


كل سنة تمنح أميركا الإقامة الدائمة لمن يختارهم حاسوب إدارة الهجرة

كل سنة تمنح أميركا الإقامة الدائمة لمن يختارهم حاسوب إدارة الهجرة

خبر سعيد للذين ترشحوا لقرعة 2017 للإقامة في أميركا، إذ بإمكانهم أن يراجعوا الموقع الخاص التابع لوزارة الخارجية الأميركية لمعرفة نتائج القرعة ومباشرة إجراءات التأشيرة في السفارة الأميركية التابعة لبلدهم.

ورغم أن الحظ لا يسعف الكثيرين، إلا أن ظهور النتائج قد ينهي حالة القلق والانتظار التي يعيشها المترشحون للهجرة عادة منذ التقدم لهذه القرعة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

ما هي قرعة الـ"غرين كارد"؟

تم إقرار هذه التأشيرة بموجب قانون الهجرة عام 1990 تحت رقم (4978 Stat 104)، الذي رفع عدد المهاجرين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة من نصف مليون مهاجر إلى 700 ألف مهاجر سنويا.

وبموجب هذا القانون الجديد، تم استحداث نوع جديد من التأشيرات أطلق عليها اسم "تأشيرة التنوع" Diversity Visa. وتم تخصيص 50 ألف تأشيرة تنوع يتم منحها عن طريق تنظيم قرعة سنوية يشارك فيها مواطنون من دول تتميز بقلة عدد مهاجريها إلى الولايات المتحدة.

وقد بدأت هذه القرعة رسميا في بداية السنة المالية لعام 1995. ويستطيع الفائزون بالـ"غرين كارد"، وهو بطاقة تخوّل حاملها الإقامة الدائمة داخل الولايات المتحدة، والسفر بحرية من الولايات المتحدة وإليها.

الحصول على الجنسية الأميركية

بإمكان الفائزين بالـ"غرين كارد" الاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي، وغيرها من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة، وأيضا التقدم للحصول على الجنسية الأميركية دون أن يفقدوا جنسيتهم الأصلية.

ويسمح لهم أيضا بإحضار أزواجهم وأبنائهم غير المتزوجين (تحت سن 21). ويتقدم ملايين الأشخاص حول العالم سنويا للمشاركة في هذه القرعة التي لا تتطلب، في المرحلة الأولى، أكثر من تعبئة طلب إلكتروني. وبحسب موقع وزارة الخارجية الأميركية فقد قام 19,672,268 شخصا بالمشاركة في قرعة عام 2011.

ومن شروط المشاركة في قرعة اليانصيب، أن يكون الشخص من إحدى الدول المسموح لها بالمشاركة خلال سنة التقديم، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية على الأقل، وأن يكون لديه ما لا يقل عن عامين من الخبرة العملية.

وتتم المشاركة عن طريق تعبئة طلب إلكتروني عبر الإنترنت في الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية الأميركية وهو https://www.dvlottery.state.gov

القرعة مجانية وتحذير من عمليات نصب

وحذرت جهات تابعة للحكومة الأميركية، من بينها لجنة التجارة الفدرالية، من عمليات نصب متكررة، إذ تزعم بعض الشركات أن بإمكانها زيادة فرص الفوز بالقرعة، مقابل مبلغ معين أو أنها تابعة للحكومة الأميركية.

وهناك العديد من المواقع الإلكترونية، التي تدّعي بأنها معنية بقرعة غرين كارد، لكن لا يوجد سوى موقع رسمي واحد يتم من خلاله التقديم ومن غير تكلفة.

وتحذر وزارة الخارجية الأميركية، وهي الجهة المسؤولة عن إدارة تأشيرة التنوع، من رسائل إلكترونية تبلغ أشخاصا بفوزهم بهذه القرعة وتطلب، منهم مبالغ مالية بالمقابل.

وتوضح الوزارة أنها لم ولن تخبر الأشخاص الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني، وتنشر على موقعها الإلكتروني معلومات مفصّلة عن قرعة غرين كارد، وعملية التقدم للمشاركة فيها بعدة لغات من ضمنها اللغة العربية.

المصدر: موقع "راديو سوا"/ وزارة الخارجية الأميركية

XS
SM
MD
LG