Accessibility links

الفاتيكان يعقد أول اجتماع لاختيار البابا الجديد الثلاثاء القادم


اجتماع في الفاتيكان بحضور البابا بنيدكتوس السادس عشر - أرشيف

اجتماع في الفاتيكان بحضور البابا بنيدكتوس السادس عشر - أرشيف

أعلن المكتب الإعلامي للفاتيكان أن مجمع الكرادلة الذي سينتخب البابا الجديد خلفا لبنديكتوس السادس عشر سيبدأ اجتماعاته يوم الثلاثاء القادم الموافق 12 مارس/ آذار، أي في اليوم الخامس من الاجتماعات التحضيرية السرية التي يعقدها للكرادلة.

وقال الفاتيكان في بيان صحافي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن المجمع العام الثامن للكرادلة قرر أن يعقد أول اجتماع لانتخاب البابا يوم الثلاثاء، وإن قداسا سيقام صباحا في كنيسة القديس بطرس وبعد الظهر يدخل الكرادلة الى المجمع.

وكان بنديكتوس السادس عشر، قبل استقالته التاريخية في 28 فبراير/شباط 2013، قد أصدر قرارا يسمح فيه للكرادلة بتقديم موعد المجمع قبل الـ15 يوما الاعتيادية التي تستهل من يوم فراغ كرسي البابوية شريطة التأكد من حضور جميع الكرادلة الناخبين.

وقد توفر بالفعل هذا الشرط مساء الخميس الماضي، إذ وصل إلى روما جميع الكرادلة الـ115 المدعوين إلى اختيار رئيس جديد للكنيسة الكاثوليكية.

وأوضح المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي أن جمعية عامة جديدة ستعقد يوم السبت 9 مارس/شباط، وأشار أيضا إلى أن جمعيات أخرى يمكن أن تجتمع الإثنين لإكمال النقاش في مواضيع من قبيل دور النساء في الكنيسة والحوار بين الأديان، إضافة إلى وجوب توفير "شراكة أكبر" في عملية إدارة الكنيسة.
XS
SM
MD
LG