Accessibility links

'الواقع المعزز' أبرز تقنيات ألعاب الفيديو حضورا في معرض 'اي3'


ألعاب الفيديو تتحول إلى إدمان قاتل

ألعاب الفيديو تتحول إلى إدمان قاتل

يشهد معرض "اي3" الذي تبدأ فعالياته الثلاثاء المقبل في مدينة لوس أنجلس بروزا لتقنيتي "الواقع المعزز" و"البث التدفقي" في ألعاب الفيديو.

و"اي3" من أكبر معارض ألعاب الفيديو في العالم، وسيكون منصة للتنافس المحتدم في تقنية "الواقع المعزز" التي ستمنح ممارسي ألعاب الفيديو انغماسا أكبر في العالم الافتراضي.

وستكون المنافسة الأكبر بين "يوتيوب" التابعة لشركة "غوغل" ومنصة "تويتش" المملوكة لأمازون. ومن المفترض إطلاق "يوتيوب غيمينغ" في الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الأشهر المقبلة، بحسب آلن جويس المسؤول عن هذه الخدمة الجديدة.

وتعهدت مجموعة "أوكولوس" التابعة لـ "فيسبوك" بتقديم عروض ألعاب فيديو بتقنية "الواقع المعزز"، إذ عرضت أخيرا خوذة "ريفت" التي تعتزم تسويقها اعتبارا من بداية العام المقبل.

وستكون شركة سوني اليابانية من أبرز المنافسين في المعرض، إذ ستقدم خوذة ألعاب الفيديو التي تصممها تحت اسم "بروجيكت مورفيوس".

ومن المرتقب أن تستعرض "تويتش" التي تهمين على هذا القطاع درايتها مع مجموعة ندوات وعروض ومقابلات. وتسمح هذه المنصة للمشاهد بأن يحضر مباشرة على الإنترنت دورات ألعاب الفيديو، كما هي الحال مثلا مع مباريات كرة القدم أو كرة المضرب.

وستسمح هذه المنصة عبر تقنية "الواقع المعزز" بالتحاور مع اللاعبين وغيرهم من المشاركين، كما يحدث في مواقع التواصل الاجتماعي. وتتماشى "تويتش" مع أحدث نماذج "إكس بوكس" و"بلايستايشن 4".

وستتضمن فعاليات هذا المعرض عروضا للأجزاء الجديدة من الألعاب الضاربة، مثل "فول آوت 4" في مسرح "دولبي ثياتر" في لوس أنجلس حيث يقام حفل توزيع جوائز "أوسكار".

XS
SM
MD
LG