Accessibility links

logo-print

نشر فيديو لعملية تحرير رهائن من داعش في الحويجة


صورة ملتقطة من الفيديو لجانب من عملية تحرير الرهائن

صورة ملتقطة من الفيديو لجانب من عملية تحرير الرهائن

يكشف تسجيل فيديو نشر الأحد جانبا من العملية العسكرية المشتركة التي نفذتها قوات أميركية وقوات كردية في سجن يديره تنظيم الدولة الإسلامية داعش قرب الحويجة في شمال العراق فجر الخميس، وأسفرت عن تحرير حوالى 70 رهينة.

وتظهر المشاهد التي التقطتها على ما يبدو كاميرا مثبتة على خوذة، جنودا يرجح أنهم من فرقة دلتا لقوات النخبة الأميركية المتخصصة في عمليات تحرير الرهائن ومكافحة الإرهاب، يتعاونون مع مقاتلين أكراد لتحرير السجناء.

ومعظم المشاهد في الشريط التقطت داخل مبنى، وتظهر عملية عسكرية سريعة وبالغة الدقة تتم على وقع أزيز الرصاص المستمر، فيما يفتش الجنود السجناء الواحد تلو الآخر قبل تحريرهم.

شاهد فيديو العملية:

وبحسب القوات الكردية فقد شارك 48 مقاتلا كرديا و27 جنديا أميركيا في الغارة التي أتاحت تحرير 69 رهينة، وفتل أكثر من 20 من داعش.

وكانت الإدارة الأميركية قد قالت إنها وافقت على هذه العملية لإنقاذ أرواح الرهائن الذين كان التنظيم المتشدد يعتزم إعدامهم في اليوم نفسه وحفر لتلك الغاية قبورا لهم.

وخلال عملية، قتل الجندي الأميركي من قوات النخبة جاشوا ويلر، ليصبح أول أميركي يلقى مصرعه في ساحة القتال في العراق خلال أربعة أعوام تقريبا.

وعلى الرغم من سقوط الجندي الأميركي، إلا أن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر توقع تنفيذ مزيد من العمليات البرية في العراق ضد داعش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG