Accessibility links

السلطات تعتقل واثق البطاط وتقتل مفتي "داعش" في الموصل


مخلفات هجوم سابق في العراق

مخلفات هجوم سابق في العراق

اعتقلت قوة أمنية عراقية في بغداد الخميس واثق البطاط، زعيم جماعة "جيش المختار" الشيعية التي تبنت في تشرين الثاني/نوفمبر إطلاق قذائف هاون سقطت قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي.
وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية إن البطاط اعتقل في شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد.
وكان "جيش المختار" قد أعلن مسؤوليته إطلاق القذائف على المركز الحدودي السعودي في حفر الباطن ردا على تدخلات المملكة في شؤون العراق، حسب قوله. وقال البطاط في حينها "حذرنا النظام السعودي من مغبة الاستمرار في نهجه الطائفي وقلنا ان لا يحول المملكة إلى مهلكة".
مقتل مفتي "داعش" في الموصل
وفي مدينة الموصل شمال البلاد، أعلنت قيادة العمليات المشتركة مقتل المفتي الشرعي لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش".
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن قوات الأمن تمكنت في وقت متأخر من مساء الأربعاء، من قتل أبو حسن الدغرداش في الموصل.
مقتل أربعة في اللطيفية
وفي العاصمة بغداد، لقي أربعة مدنيين مصرعهم وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين بشكل متزامن في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد.
وأعلنت مصادر أمنية تعرض قوة من الفرقة السابعة عشرة في الجيش لهجوم شنه مسلحون في قرية الحرگاوية في المنطقة ذاتها، وأدت الاشتباكات إلى مقتل اثنين من عناصر القوة واثنين من المسلحين.
وفي منطقة الدورة، قتل مدنيان وأصيب خمسة بجروح في انفجار قنبلة قرب سوق الاثوريين، حيث وقع تفجير الأسبوع الماضي بسيارة ملغومة أثناء الاحتفالات بأعياد الميلاد أوقع عشرات القتلى والجرحى.
XS
SM
MD
LG