Accessibility links

28 قتيلا و80 جريحا في سلسلة هجمات جديدة في العراق


انفجار سيارة ملغومة ضواحي بغداد الثلاثاء

انفجار سيارة ملغومة ضواحي بغداد الثلاثاء

لقي 28 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب نحو 80 آخرين بجروح في سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة من العراق الثلاثاء.

ففي سامراء شمال بغداد، أدى انفجار ناقلة وقود ملغومة قرب مركز للشرطة في قرية مكيشيفة إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 18 آخرين بجروح.
وأفاد معاون المحافظ للشؤون الأمنية أحمد شنداحلي في تصريح لـ"راديو سوا"، بأن الانفجار وقع عندما حاول مهاجم انتحاري اقتحام مركز للشرطة في القرية التابعة لناحية دجلة، "لكن عناصر الشرطة أطلقوا النار على الصهريج فانفجر قبل الوصول إلى هدفه".
وفي الطارمية، هاجم مسلحون مقر قائممقامية القضاء، ما خلف سبعة قتلى و20 جريحا بينهم قائممقام القضاء محمد جسام، حسب مصادر أمنية.
وقال شهود عيان لـ"راديو سوا" إن المسلحين الذين قدر عددهم بنحو 30 شخصا بدأوا الهجوم بتفجير ثلاثة انتحاريين أنفسهم قبل أن يقتحم آخرون المبنى ويشتبكوا مع قوات الأمن فيه.
وفي هجوم مماثل، انفجرت مركبة ملغومة قرب قائممقامية قضاء بلدروز شرقي بعقوبة في ديالى، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة أربعة آخرين بجروح.
وفي محافظة كركوك، فجر مسلحون جسرا يربط ما بين قرية كبيبة وناحية مامة في قضاء الدبس شمال غربي المحافظة، ما أدى إلى انهياره بالكامل.
ولمزيد من التفاصيل، إليكم تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:
وفي بغداد، أفاد مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية بأن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 11 بجروح في انفجار سيارة ملغومة مركونة في منطقة البياع غربي المدينة.
كما أصيب خمسة من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة العامرية في غرب بغداد.
ولقي شخصان مصرعهما وأصيب سبعة بجروح لدى انفجار عبوة ناسفة عند سوق لبيع الخضر في منطقة أبو غريب صباح الثلاثاء.
وقتل نحو 950 شخصا في أعمال العنف في العراق خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فيما قتل أكثر من 6200 شخص في عموم العراق خلال الأشهر الماضية من هذا العام.
XS
SM
MD
LG