Accessibility links

المرصد يؤكد ارتفاع حصيلة قتلى هجوم دير الزور


قوات سورية بمحافظة حلب-أرشيف-

قوات سورية بمحافظة حلب-أرشيف-

أفاد المرصد السورية لحقوق الإنسان المعارض بأن 135 شخصا بينهم 85 مدنيا قتلوا السبت في هجوم نفذه تنظيم الدولة الإسلامية داعش على مدينة دير الزور في شرق، وفق حصيلة جديدة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن نحو 50 من القتلى هم من القوات الحكومية والمقاتلين الموالين لدمشق.

تحديث: 21:03 تغ

قتل 75 عنصرا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له السبت، في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية داعش على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها في شرق سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض في حصيلة جديدة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من 60 قتلوا في ضاحية البغيلية التي تعرضت لهجوم بدأ بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة في حي الحويقة غرب المدينة.

وأشار إلى أن عناصر داعش تسللوا إلى شمال المدينة واستولوا على ضاحية البغيلية، وباتوا يسيطرون حاليا على نحو 60 في المئة منها.

ووصف عبد الرحمن الهجوم بأنه أكبر تقدم يحرزه داعش على حساب الجيش النظامي في محافظة دير الزور.

ويسعى التنظيم منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل محافظة دير الزور حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة، تحت سيطرة القوات الحكومية السورية.

تحديث: 19:56 تغ

تدور اشتباكات عنيفة ترافقها غارات روسية مكثفة بين قوات النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة حلب في شمال البلاد، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض السبت.

وقُتل 16 عنصرا من داعش السبت في هجوم ضد قوات النظام في ريف حلب الشمالي، بحسب ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبحسب عبد الرحمن، ترافق الاشتباكات غارات جوية مكثفة تشنها الطائرات الروسية دعما لقوات النظام في المنطقة.

وأضاف أن 35 عنصرا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها قتلوا في هجوم شنه مسلحو داعش على جبهات عدة في مدينة دير الزور ومحيطها في غرب البلاد.

وتأتي الاشتباكات بحسب المرصد إثر هجوم مضاد شنه تنظيم الدولة الاسلامية بعد منتصف ليل الجمعة السبت ضد مواقع لقوات النظام السوري في المنطقة الواقعة بين مدينة الباب شمالا وكويرس جنوبا في ريف حلب الشرقي.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري أن القوات المسلحة تتصدى لهجوم عنيف من مسلحي داعش على محاور الريف الشرقي كاملة في حلب.

وعلى جبهة أخرى، تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام السوري والفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف حلب الجنوبي الغربي وخصوصا في محيطة بلدة خان طومان.

المصدر: المرصد/وكالة الصحافة الفرنسية

XS
SM
MD
LG