Accessibility links

logo-print

واشنطن تشيد بتقدم القوات العراقية في بيجي


مقاتلان من الحشد الشعبي في بيجي يحملان علم داعش بالمقلوب

مقاتلان من الحشد الشعبي في بيجي يحملان علم داعش بالمقلوب

أشادت الولايات المتحدة بتقدم القوات الأمنية العراقية وبضمنها قوات الحشد الشعبي مؤخرا في بيجي بصلاح الدين، وفقا لبيان أصدرته السفارة الأميركية في بغداد الأربعاء.

وذكرت السفارة في البيان أن الولايات المتحدة والتحالف الدولي يشعران بالفخر بالشراكة مع القوات العراقية وبالدور الذي لعبته المعدات والتدريب والضربات الجوية للتحالف في بيجي ومناطق أخرى.

وأضافت أن التحالف نفذ أكثر من 130 ضربة جوية، فضلا عن أكثر من 2500 ساعة من الطلعات الجوية الخاصة بالاستطلاع والمراقبة دعما للعمليات في بيجي وحولها.

ونقل البيان عن المتحدث باسم التحالف العقيد ستيف وارن قوله إن العلاقة بين التحالف والشركاء العراقيين قوية كما كانت دائما، لافتا إلى أن الجانبين سيواصلان العمل سوية لعزل تنظيم داعش وتحجيمه في جميع أرجاء البلاد وبينها بيجي والرمادي.

تطهير القضاء

في التطورات الميدانية في بيجي، أعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان أن القوات العراقية مدعومة بفصائل الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر تمكنت من تطهير مناطق القضاء كافة بعد القضاء على المسلحين المتحصنين في منطقة البو جواري:


وأضاف النعمان أن جهاز مكافحة الإرهاب عزز مواقعه قرب جسر الفتحة الذي يؤدي الى الحويجة وسلسلة جبال مكحول.


نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قال من جانبه، إن تحرير بيجي بالكامل تم حسب الخطة الموضوعة، مشيرا إلى أن القوات المشتركة تتهيأ للتقدم شمالا باتجاه الموصل:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG