Accessibility links

logo-print

واشنطن تدرج الجولاني ووزراء سوريين على لائحة الإرهاب


عناصر من مقاتلي جبهة النصرة بسورية

عناصر من مقاتلي جبهة النصرة بسورية

أدرجت الولايات المتحدة زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني على لائحتها للإرهاب، كما أضافت إلى اللائحة أربعة وزراء سوريين وهيئتين هما خطوط الطيران السورية وقناة الدنيا التلفزيونية.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته، إن تنظيم القاعدة في العراق، كلف الجولاني مهمة فرض الشريعة الإسلامية في أنحاء سورية.
وأضافت أنه في ظل قيادة الجولاني، ارتكبت جبهة النصرة عدة "هجمات انتحارية" أوقعت قتلى في صفوف المدنيين السوريين الأبرياء، حسب قولها.
وأوضحت أن الجولاني أعلن في أشرطة فيديو أن هدفه الأخير هو الإطاحة بالنظام السوري وفرض الشريعة الإسلامية في البلاد.
أربعة وزراء وهيئتان على اللائحة
كما أدرجت وزارة الخزانة الأميركية على لائحتها السوداء أربعة أعضاء في الحكومة السورية وهيئتين هما الخطوط الجوية السورية لأنها تنقل أسلحة، وقناة الدنيا التلفزيونية الخاصة لأنها تبث اعترافات تحت الضغط، حسب قولها.
واستهدفت العقوبات وزير الدفاع فهد جاسم الفريج ووزير الصحة سعد عبد السلام النايف ووزير الصناعة عدنان عبدو السخني ووزير العدل نجم حمد الأحمد.
وقالت وزارة الخزانة في بيان أصدرته إنه في ظل قيادة الفريج "قامت قوات الجيش السوري بقتل مدنيين سوريين بشكل غاشم"، منددة بوقوع "إعدامات تعسفية وشن ضربات جوية عشوائية" على المدنيين.
وقال مساعد وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ديفيد كوهين "نحن مصممون على استهداف الأنشطة التي تؤدي إلى الوضع الإنساني المريع في سورية".
XS
SM
MD
LG