Accessibility links

اكتشاف أسلحة غير مسجلة بمنزل السفير الفلسطيني المقتول بالتشيك


شرطة أمام منزل السفير الفلسطيني الذي قتل في غراد

شرطة أمام منزل السفير الفلسطيني الذي قتل في غراد

عثرت الشرطة التشيكية على أسلحة غير مسجلة في مسكن السفير الفلسطيني في براغ جمال الجمل الذي قتل في انفجار في مسكنه، بحسب ما أفادت مصادر أمنية تشيكية.
ورفض قائد الشرطة مارتن فوندراسيك الخميس الكشف عن الأسلحة التي عثر عليها في منزل السفير، لكنه أكد أنها غير مسجلة في جمهورية تشيكيا.
الغموض يلف الانفجار
في غضون ذلك يجري محققون تشيكيون وفلسطينيون تحقيقات الخميس في حادث التفجير الذي أودى بحياة السفير الفلسطيني في براغ جمال الجمل.
وقالت الشرطة التشيكية إنها تعتقد أن الحادث سببه انفجار عرضي لجهاز لمكافحة السرقة مثبت على خزانة في مقر السفير، مستبعدة أن يكون السبب عملا إرهابيا.
وقال المتحدث باسم السفارة الفلسطينية نبيل الفحل إن الخزانة التي انفجرت كانت تستخدم بشكل شبه يومي، موضحا أنها كانت قديمة جدا، حيث تم شراؤها في منتصف الثمانينات.
وأضاف "بحسب معلوماتنا لم تكن الخزانة مزودة بنظام لمكافحة السرقات"، لافتا إلى أن السفارة كانت تقوم بالانتقال إلى مقرها الجديد.
وردا على سؤال حول سبب الانفجار في اعتقاده، قال الفحل "لا نعرف بالضبط، ولكننا بانتظار نتيجة التحقيق".
ويتواجد فريق فلسطيني خاص في براغ للمساعدة في التحقيقات في مقتل الجمل، وهو عضو في حركة فتح وعمل دبلوماسيا في بلغاريا ومصر وجمهورية تشيكيا.
وأشارت الرئاسة الفلسطينية في بيان الأربعاء إلى أن "الشهيد الجمل توفي متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة انفجار خزانة قديمة تم نقلها من المقر القديم إلى مقر إقامته الجديد، حيث توفي في إحدى المشافي العسكرية"، بحسب الوكالة.
XS
SM
MD
LG