Accessibility links

إصابة ثلاثة إسرائيليين في حادثة دهس في الضفة الغربية


السيارة التي نفذت بها الحادثة

السيارة التي نفذت بها الحادثة

أصيب ثلاثة إسرائيليين الخميس بعد أن صدمتهم سيارة قرب مفترق مستوطنة شيلو القريبة من مدينة رام الله في الضفة الغربية، قبل أن يطلق جنود إسرائيليون النار على السائق الذي أصيب بجروح خطيرة، حسب ما أعلن الجيش الاسرائيلي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن أحد المصابين في حالة حرجة، فيما أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنير إن "سيارة صدمت مجموعة من المارة. وأطلق جنود كانوا قريبين من المكان النار وأوقفوا السيارة".

ووصلت قوة أمنية إلى مكان الحادثة بالإضافة إلى سيارات الإسعاف، وأغلقت المنطقة بوجه حركة السير. ونقل الجنود الجرحى بواسطة مروحية إلى المستشفيات الإسرائيلية. وقالت مصادر إسرائيلية إن منفذ العملية الذي لم تعرف هويته بعد بقي عالقا داخل السيارة التي قادها خلال العملية لفترة من الزمن، ثم نقل لتلقي العلاج في أحد المستشفيات الإسرائيلية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا أمنيا بعد أن أقدم مستوطنون الجمعة الماضية على إحراق رضيع فلسطيني وعائلته في قرية دوما قضاء نابلس، في حادثة أثارت ردود فعل عالمية منددة بالحادثة.

مزدي من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" من رام الله نجود القاسم:

تحديث: 17:06 تغ

نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات تفتيش واعتقال جديدة في عدد من مدن الضفة الغربية مساء الأربعاء وفجر الخميس.

وقال مراسل "راديو سوا" إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 15 فلسطينيا خلال عمليات مداهمة لبلدة قباطية في منطقة جنين، وزواتة وعصيرة الشمالية في نابلس وبيت أمر في الخليل.

وهدمت القوات الإسرائيلية ورشة لتصليح المركبات ومخزنا تجاريا بين قرية الولجة ومدينة بيت جالا بمنطقة بيت لحم، قالت السلطات الإسرائيلية إنهما بنيا من دون ترخيص.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إن 120 معتقلا في سجن نفحة الصحراوي أعلنوا إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اقتحامات إدارة السجن المتكررة لغرفهم وتفتيشها والاعتداء عليهم، حسب قولهم.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من رام الله نبهان خريشة:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG