Accessibility links

logo-print

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فتاة فلسطينية في الضفة


جنديان إسرائيليان قرب قلقيلية- أرشيف

جنديان إسرائيليان قرب قلقيلية- أرشيف

أصيبت فتاة فلسطينية الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز في الضفة الغربية، بعد الاشتباه في محاولتها تنفيذ هجوم.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان إن الفتاة كانت تحمل حقيبة وتمشي باتجاه حاجز عسكري إسرائيلي عند مدينة قلقيلية في شمال الضفة، فطلب منها الحراس الإسرائيليون التوقف وأطلقوا طلقات تحذيرية في الهواء. وجاء في البيان أن الفتاة واصلت التقدم باتجاه المعبر، فأطلق حراس الأمن طلقات تحذيرية على الأرض لإيقافها.

ولم توضح وزارة الدفاع الإسرائيلية إن تمت إصابة الفتاة التي لم تكشف عن عمرها، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة طفلة لم تعرف هويتها بجروح متوسطة برصاص حراس إسرائيليين.

تشديد الإجراءات الأمنية

في سياق متصل، طلب وزير الأمن الداخلي في إسرائيل غيلعاد أردان تشديد الإجراءات الأمنية في القدس. وقال إنه يريد اتخاذ خطوات عقابية بحق العرب في القدس الشرقية بما في ذلك إغلاق المحلات التجارية ومنعهم من الخروج من أحيائهم كرد على أي حادث طعن.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي.

وبعد أسابيع من الهدوء النسبي، وقعت تسع هجمات أو محاولات هجوم منذ الجمعة في القدس الشرقية والضفة، بينما شددت قوات الأمن الإسرائيلية إجراءاتها مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية في مطلع تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وأصيب منذ الجمعة تسعة شرطيين ومدنيين إسرائيليين في هجمات معظمها عمليات طعن، فيما قتل ستة فلسطينيين خلال الحوادث ذاتها، وفق الجيش والشرطة.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG