Accessibility links

الضفة الغربية.. ارتفاع نسبة الاستيطان 40 في المئة


المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية - أرشيف

المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية - أرشيف

قالت منظمة "السلام الآن" الاثنين إن ورش البناء زادت بـ40 في المئة في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية في 2014، وبلغ استدراج العروض لبناء مساكن جديدة أعلى مستوى يبلغه خلال 10 سنوات.

وفي تقرير أوضحت المنظمة غير الحكومية المعارضة للاستيطان أن عملية بناء 3100 "وحدة سكنية" بدأت العام الماضي في مستوطنات الضفة الغربية، في حين أن استدراج العروض أطلق لبناء 4485 مسكنا في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة في 2014 ، وهذا "رقم قياسي منذ عقد على الأقل".

العاهل السعودي يستقبل عباس

في غضون ذلك، عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اجتماعا الاثنين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الرياض، ودعا المجتمع الدولي إلى "النهوض بمسؤولياته لحماية الشعب الفلسطيني".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية أن الملك سلمان والرئيس الفلسطيني "استعرضنا الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية".

وأضافت الوكالة أن العاهل السعودي أكد "المواقف الثابتة" للمملكة تجاه "القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وتحقيق السلام العادل والدائم لهم".

وعبر الرئيس الفلسطيني، من جانبه، عن "تقديره البالغ لمواقف المملكة المستمرة لبلاده وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG