Accessibility links

900 مليون مستخدم نشيط على تطبيق 'واتساب'


تطبيق واتساب

تطبيق واتساب

نجح تطبيق التراسل الفوري عبر الأجهزة المحمولة "واتساب" في جذب أكثر من 900 مليون مستخدم نشيط شهريا، في خطوة تعتبر تعزيزا لموقعه بين شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "واتساب" جان كوران في تدوينة على صفحته على موقع فيسبوك " إن تطبيق الدردشة الشهير يمتلك الآن أكثر من 900 مليون مستخدم شهريا".

واعتبرت شبكة "سي نت" الأميركية المتخصصة في أخبار تكنولوجيا المعلومات ذلك الأمر بالإنجاز الكبير والذي يمثل زيادة وصلت إلى 100 مليون مستخدم منذ إعلان الشركة عن وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى 800 مليون مستخدم في نيسان/ أبريل الماضي.

نمو مطرد

وشهد تطبيق واتساب نموا مستقرا منذ استحواذ فيسبوك عليه العام الماضي في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار أمريكي.

ورغم أن عدد مستخدمي التطبيق الشهير لا يزال متخلفا عن عدد المستخدمين النشيطين شهريا للشركة الأم فيسبوك البالغ عددهم 1.44 مليار مستخدم، فإن هذا الرقم يزيد بثلاثة أمثال عن عدد مستخدمي منصة التدوين المصغر "تويتر" التي كشفت خلال شهر تموز/يوليو الماضي عن وصول عدد مستخدميها إلى 316 مليون مستخدم نشيط شهريا، بمعدل نمو بلغ بالمئة فقط عن الربع السابق.
وتأسست خدمة واتساب عام 2009، حيث قُدمت في البداية كتطبيق بسيط للتراسل النصي، لكنها أتاحت أيضا إمكانية ترك الرسائل النصية.

وأطلق التطبيق الذي يعمل حاليا على أغلب أنظمة التشغيل المحمولة، ميزة الاتصال الصوتي وهي خاصية تضعه في منافسة مباشرة مع الخدمات الأخرى مثل سكايب وفايبر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG