Accessibility links

البيت الأبيض يرفع القيود المفروضة على التوظيف الفدرالي


البيت الأبيض

يعتزم البيت الأبيض الأربعاء رفع القيود المفروضة على التوظيف في المؤسسات الفدرالية، بعد انتقادات تتعلق بإعاقته للحكومة من الاضطلاع بمهامها الأساسية.

ويأتي هذا القرار الجديد كجزء من خطط لإعادة هيكلة تتقدم بها الإدارات الفدرالية لمكتب الإدارة والموازنة في البيت الأبيض بحلول فصل الخريف المقبل.

وصرح مدير المكتب ميك مولفاني بأن رفع القيود على التوظيف لا يعني أنه سيكون للمؤسسات الفدرالية حرية التعيين كيفما تشاء، مضيفا "ما سنفعله الأربعاء هو استبدال التعليق بخطة أكثر ذكاء وفعالية".

وأدى التعليق الوظيفي إلى تأخر إصدار شيكات التأمين الاجتماعي، إضافة إلى نقص عدد الموظفين في السجون الفدرالية وإدارة الغذاء والأدوية، وفق وسائل إعلام أميركية.

ونفى البيت الأبيض أن هذه الخطوة تتعارض مع وعود الرئيس دونالد ترامب بالحد من الإنفاق الحكومي عن طريق تقليل العمالة الفدرالية.

وتطالب الإدارة الأميركية المؤسسات الفدرالية بتطوير خطة لـ"زيادة فعالية أداء الموظفين" بحلول 30 حزيران/ يونيو، وتسليم نسخة نهاية منها للبيت الأبيض في شهر أيلول/ سبتمبر.

وكان الرئيس ترامب قد أصدرا أمرا تنفيذيا في كانون الثاني /يناير بإيقاف التوظيف في المؤسسات الفدرالية ما عدا قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والجيش.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG