Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

هل تلقي الشرطة القبض على النائب دشتي؟


لقطة من برنامج "عين على الديموقراطية"

لقطة من برنامج "عين على الديموقراطية"

دافع النائب الكويتي صالح عاشور عن تصريحات النائب عبد الحميد دشتي التي كان قد انتقد فيها السعودية والبحرين "لقمعهما" الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت العام 2011.

واعتبر عاشور أن تصريحات دشتي أسوة بتصريحات نوّاب آخرين ضد دول مثل قطر والسعودية، تأتي ضمن مناخ الحريات الذي يجب "أن نعتاد عليه ككويتيين".

وكانت النيابة العامة الكويتية قد أصدرت مذكرة اعتقال في حق النائب دشتي على خلفية تصريحات اعتبرتها مسيئة لـ"دول صديقة"، وذلك بعد رفع مجلس الأمة الكويتي الحصانة عن دشتي الموجود حالياً في سورية، بحسب معلومات خاصة حصل عليها برنامج "عين على الديمقراطية".

واعتبر المحامي محمد السبتي في حلقة خاصة عن قضية دشتي، أن تصريحات الأخير "تهدد الأمن القومي" وأن القانون الكويتي يعاقب على مثل هذه التهديدات حتى في حال صدرت خارج الكويت كما هي حال تصريحات دشتي التي أدلى بها في الخارج.

وقال السبتي إن موقفه "الرافض لإسقاط نظام بشار الأسد" يدخل ضمن الرأي، في حين أن دعوة دشتي إلى "إسقاط النظام السعودي أو البحريني" تدخل ضمن ما يسمّى "التدخل في شؤون دول ذات سيادة".

وعما إذا كانت الشرطة ستلقي القبض على دشتي فور عودته إلى الكويت، قال عاشور إن ذلك لن يحصل وإنه يشك في تحويل القضية برمتها إلى المحكمة لأن دشتي "نائب يمثل الأمة وسيعود لممارسة صلاحياته" من هذا الموقع

الحلقة كاملة في هذا الفيديو من قناة "الحرة":

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG