Accessibility links

logo-print

قائمة ابدأ تعود إلى ويندوز 8


نظام التشغيل "ويندوز 8.1"

نظام التشغيل "ويندوز 8.1"

لا يبدو التغيير الذي أحدثته المجموعة المعلوماتية الأميركية "مايكروسوفت" أساسيا، لكن "قائمة ابدأ" (Start Button) عادت كما يتذكرها المستخدمون تقريبا.

وأطلقت مايكروسوفت نسخة محدثة من نظام التشغيل "ويندوز 8.1" (Windows 8.1) تعود فيها قائمة (ابدأ) إلى أقصى يسار شاشة الحاسوب، بعد مطالبة المستخدمين بها.

ويمكن لمستخدمي نسخة "ويندوز 8" تحميل هذه النسخة الجديدة بالمجان من المتجر الإلكتروني "ويندوز ستور"، وهي ستطرح أيضا في السوق على شكل قرص فيديو رقمي.

وكتب براندن لوبلان أحد المسؤولين عن التسويق في "مايكروسوفت" على مدونة المجموعة الرسمية أن "ويندوز 8.1 تظهر التزامنا بتحسين منتجاتنا بصورة متواصلة".

واعتبر بعض المحللين أن هذا التحديث أتى كردة فعل على الانتقادات التي تعرضت لها النسخة السابقة من نظام التشغيل التي أطلقت في أكتوبر/تشرين الأول عام 2012، وألغيت منها قائمة ابدأ، واعتبرت جد بطيئة.

وبالإضافة إلى الأزمة التي تواجه راهنا سوق الحواسيب الشخصية في ظل ازدهار سوق الأجهزة اللوحية، تعاني "مايكروسوفت" من نقص في المنتجات الهجينة التي تجمع بين مواصفات الأجهزة اللوحية والحواسيب والتي صممت من أجلها برمجية "ويندوز 8"، وذلك حسب ما قالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن محللين تكنولوجيين،.

وهذه بعض التغريدات من تويتر تعليقا على الحدث:
XS
SM
MD
LG