Accessibility links

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية الخميس أنها ستطبع ورقة نقدية جديدة من فئة 10 دولارات عليها صورة امرأة، في سابقة من نوعها "منذ أكثر من مئة سنة" من سيطرة صور الرجال على العملة الأميركية.

وقال وزير الخزانة جاكوب لو إنه لم تتحدد بعد من هي المرأة التي ستتوسط صورتها الورقة النقدية الجديدة التي يتوقع أن توضع في التداول اعتبارا من 2020، مشيرا إلى أن اسم هذه الشخصية سيكشف عنه النقاب "خلال هذا العام" بعد استشارة الجمهور.

وأضاف أن المرأة التي ستحل صورتها مكان صورة الكسندر هاميلتون، أول وزير خزانة اميركي، يفترض أن تكون شخصية "ساهمت في نشر ديموقراطيتنا".

وآخر امرأة كرمتها الولايات المتحدة بأن وضعت صورتها على إحدى فئات عملتها الورقية هي مارثا واشنطن، زوجة أول رئيس اميركي جورج واشنطن، وذلك في نهاية القرن التاسع عشر.

وبحسب وزارة الخزانة فان بوكاهونتاس، ابنة أحد زعماء قبائل الهنود الحمر التي جسد مغامراتها فيلم كرتوني انتجته استديوهات ديزني، احتلت صورتها الأوراق النقدية من فئة 20 دولارا لبعض السنوات في منتصف القرن التاسع عشر.

وقال الوزير إن "العملة الأميركية هي وسيلة لأمتنا كي تقول من نحن وعما ندافع"، مشيرا إلى أن الورقة النقدية الجديد ستوضع في التداول في الذكرى المئوية الأولى لحصول النساء على حق التصويت في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG