Accessibility links

logo-print

ابنة وودي آلن: هكذا اعتدى علي والدي جنسيا


وودي الن

وودي الن

كررت ديلان فارو الابنة المتبناة للمخرج الشهير وودي آلن مزاعم اعتدائه عليها جنسيا عندما كانت طفلة في رسالة نشرت على موقع جريدة "نيويورك تايمز" وشككت في المكانة التي يتمتع بها في هوليوود.

ويأتي إحياء الاتهام ضد آلن يوم السبت قبل حفل توزيع جوائز أوسكار هذا العام وبعد ترشيح المخرج (78 عاما) لجائزة أفضل سيناريو كتب خصيصا للسينما عن فيلمه (بلو جاسمين BLUE JASMINE).

ولم يتم إلقاء القبض على آلن أو محاكمته أبدا في القضية التي أثيرت منذ عشرات السنين بعد أن أجرت الشرطة تحقيقا في كونيتيكت حيث كانت صديقته السابقة ميا فارو وأطفالها يعيشون.

ديلان لم تكن الأولى ولا الوحيدة التي اتهمت وودي آلن بالاعتداء عليها جنسيا، فعندما انفصلت ميا فارو عن المخرج عام 1992، راجت اتهامات بأن المخرج الشهير أقام علاقة مع ابنتها سون يي، التي كانت تبلغ من العمر 22 عاما حينذاك.

كانت ميا فارو هي من اتهم وودي آلن عندما انفصلت عنه بالاعتداء جنسيا على ابنته ديلان.

وتمثل الرسالة التي بعثت بها ديلان فارو إلى مدونة الصحافي في "نيويورك تايمز" نيكولاس كريستوف المرة الأولى التي تكتب فيها علانية عن هذه الاتهامات.

وردت وكيلة أعماله ليسلي دارت في بيان قائلة "قرأ السيد آلن المقال وهو يعتبره خاطئا ومشينا". وفي خضم موسم جوائز أوسكار قررت ابنة وودي آلن بالتبني أن تخرج عن صمت لف ادعاءات تعود إلى 20 عاما، لطالما نفى المخرج أن تكون قد حدثت.

وأضافت وكيلة أعمال وودي آلن أن المخرج سيعلق "سريعا جدا" على الأمر مشيرة إلى أن أي ملاحقات لم تتخذ في تلك الفترة ضد المخرج، ولم يقدم الخبراء المستقلون الذين عينهم القضاء أي دليل على حصول اعتداء جنسي.

وقالت ديلان فارو "عندما كنت في السابعة أمسكني وودي آلن بيدي واقتادني إلى علية صغيرة غير مضاءة جيدا في الطابق الثاني من منزلنا، وقال لي أن استلقي على بطني وأن ألعب بقطار أخي الكهربائي. واعتدى علي جنسيا".

وأضافت "كان يتكلم إلي وهو يقوم بفعلته هامسا في أذني أني فتاة صغيرة لطيفة، وأن هذا سر بيننا، واعدا إياي بأننا سنذهب إلى باريس وأني سأكون نجمة سينمائية كبيرة".

وكتبت "أسكتني القبول الذي يتمتع به وودي آلن لفترة طويلة... شعرت بأنها إهانة شخصية وكأن الجوائز والتكريمات كانت طريقة لإخباري بالتزام الصمت والذهاب بعيدا".

وكان الصحافي كريستوف كتب عمودا فيما سبق عن القضية وكتب على مدونته أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته لكن "الوقت حان ليستمع العالم إلى حكاية ديلان بكلماتها".

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG