Accessibility links

فقاعات برائحة الليمون في لندن والكرة البلورية تهبط على ساحة تايمز سكوير


أثناء العد التنازلي لإطلاق الكرة البلورية في ساحة تايمز سكوير

أثناء العد التنازلي لإطلاق الكرة البلورية في ساحة تايمز سكوير

استقبل المحتفلون من سيدني إلى دبي إلى نيويورك عام 2014 بعروض باذخة للألعاب النارية، وأتاحت شيكاغو ركوب المواصلات مجانا في الساعات الأخيرة من 2013.

ووقف حوالي نصف مليون شخص في ساحة تايمز سكوير بنيويورك لحضور حفل بداية العام الجديد ومشاهدة نزول الكرة الضخمة المغطاة بالكريستال لحظة بداية العام.

وقالت شيلا هارشبارغر التي جاءت من ولاية إنديانا مع ابنتها ووقفت في البرد القارس قبل منتصف الليل بـ14 ساعة "نحن نقتات على حبوب الإفطار والفواكه المجففة لأنك لو تحركت من مكانك فقدته".

نزول الكرة الضخمة:


كما شاركت في الحفل المغنية الأميركية مايلي سايرس:


ونشر مغردون مقاطع فيديو قصيرة تحكي تجاربهم:



وأتاحت مدينة شيكاغو الأميركية ركوب القطارات والحافلات مجانا من العاشرة ليلا حتى الرابعة صباحا لضمان عودة المحتفلين إلى بيوتهم سالمين.

سيدني تضيء

وبينما كان يستعد منظمو الاحتفالات في الولايات المتحدة لبدء الحدث، كانت الاحتفالات قد بدأت بالفعل في أماكن أخرى في العالم.

فعندما دقت الساعة منتصف الليل في سيدني في أستراليا، أضاءت الألعاب النارية السماء فوق جسر الميناء الشهير ودار الأوبرا.

وأطلقت سبعة أطنان من المفرقعات سماء سيدني راسمة أشكالا فنية بألوان متعددة، بعضها تم إطلاقه من على مقربة من أوبرا سيدني للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات.

الاحتفالات بالقرب من أوبرا سيدني:


كما أطلقت ألعاب نارية في هونغ كونغ فوق ناطحات السحاب، وانطلاقا من قوارب مصطفة على طول كيلو متر في خليج فيكتوريا.

ودق الجرس البرونزي العائد إلى القرن الخامس عشر 33 مرة عند منتصف الليل في سيول.

وخصصت مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا تكريما لنيلسون مانديلا مع حفلة موسيقية وألعاب نارية وعرض بتقنية ثلاثية الأبعاد لصور تستعيد حياة بطل مكافحة نظام الفصل العنصري.

دبي تتألق

وبينما حظرت السعودية أي احتفال بالمناسبة، استقبلت مدينة دبي عام 2014 باحتفال ضخم للألعاب النارية وصف بأنه الأكبر في العالم.

وشهدت دبي استعراضا في جزيرة "نخلة جميرا" الاصطناعية و"جزر العالم"، حيث تم إطلاق ما لا يقل عن 400 ألف مقذوفة.

وشهد برج خليفة، الأعلى في العالم بارتفاع 828 مترا، عند منتصف ليل الأربعاء استعراضا باهرا بالألعاب النارية والمؤثرات البصرية والسمعية استمر ست دقائق أمام عشرات آلاف الأشخاص.

وتقول مواطنة أميركية كانت في دبي "هذه أول مرة أجد نفسي في دبي أثناء احتفالات رأس السنة الجديدة، لكنني لم أشهد مثل هذه الاحتفالات من قبل. إنها غير مسبوقة".

وأضاءت الألعاب النارية عجلة "عين لندن" عند منتصف الليل بحضور الآلاف من المحتفلين.

وشارك هناك حوالى 50 أالف شخص في عروض حديثة "متعددة الحواس" تخللها إطلاق قصاصات ورق ملونة صالحة للأكل بطعم الموز وفقاعات برائحة الليمون.

وتجمع أكثر من 300 ألف شخص في الشانزيليزيه بباريس وسط مراقبة أمنية مشددة شارك فيها حوالى تسعة آلاف شرطي ورجل إطفاء وعسكري.

وأقيم حفل موسيقي ضخم مساء الثلاثاء في مدرج "سيركو ماسيمو" بروما شارك فيه مغنون ومنسقو أغاني مسجلة، بعد خطاب لرئيس البلدية اينياسيو مارينو وعد فيه بأن يكون 2014 "عام الانتعاش" الاقتصادي.
XS
SM
MD
LG