Accessibility links

الكشف عن تميمة كأس العالم 2014 بالبرازيل


تميمة كأس العالم بالبرازيل 2014

تميمة كأس العالم بالبرازيل 2014

أماطت اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم بالبرازيل 2014 اللثام عن (تعويذة الحظ) للبطولة الثلاثاء، التي تمثل حيوان "أرماديلو" الذي يملك ثلاثة أشرطة على ظهره وموطنه الأصلي البرازيل.

وأزيح الستار رسميا عن التعويذة في برنامج فانتاستيكو الترفيهي على قناة تي في غلوبو البرازيلية، حيث رحب به أسطورة كرة القدم وعضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة المحلية رونالدو، وفقا لما نشره موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على الانترنت.

ونقل فيفا على لسان رونالدو قوله: "إني سعيد بالترحيب بهذا العضو الهام لبطولة 2014، حيث ستلعب التميمة دور سفير هام على مدى السنتين المقبلتين".

وأضاف رونالدو "إنني على ثقة أن التميمة ستُلهم الكثير من جماهير كرة القدم اليافعين في البرازيل وحول العالم من خلال الشغف الكبير التي تملكه تجاه هذه الرياضة والبلاد".

يذكر أن التصميم النهائي للتميمة قد تم اختياره من قبل فيفا واللجنة المنظمة المحلية من بين 47 تصميما تقدمت بها ست وكالات برازيلية، ثم جرى تحليل التصاميم بشكل معمّق عبر استطلاع لرأي الجمهور المستهدف الرئيسي الذي يمثله أطفال البرازيل الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاما، الذين وقع اختيارهم على حيوان "أرماديلو" الذي صممته وكالة "100% ديزاين".
XS
SM
MD
LG