Accessibility links

بلاتر يعترف بأن السياسة أثرت على قرار اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022


رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر-أرشيف

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر-أرشيف

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر أن "السياسة والمصالح الاقتصادية أثرت جزئيا على اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022."

وقال بلاتر، في حديث لمجلة "دي زايت" الألمانية في عددها الصادر الخميس، "نعم، كان هناك بشكل مؤكد تأثير سياسي مباشر. القادة في القارة الأوروبية قاموا بتوصية أعضائهم المصوتين باختيار قطر بسبب الاهتمام الاقتصادي الهائل في هذا البلد".

وصدر هذا التصريح عن بلاتر لدى سؤاله إذا تم اختيار قطر من قبل الاتحاد الدولي لاستضافة مونديال 2022 استنادا إلى اعتبارات غير الاعتبارات الرياضية.

ويشكك الكثيرون بقرار اختيار قطر لاستضافة نهائيات 2022 ويتحدث البعض عن رشاوى، وقد رد بلاتر على هذه المسألة قائلا: "لقد أنشأنا مؤخرا لجنة أخلاقية جديدة مستقلة لإعادة النظر في مسألة منح كأس العالم لقطر".

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قامت بشكل خاص في يناير/كانون الثاني الماضي بتسليط الضوء على ملف قطر لاستضافة مونديال 2022"، مشيرة في تحقيق من 15 صفحة الى أن "القطريين دفعوا الرشاوى لكي يحظوا بشرف استضافة العرس الكروي".

كما كتبت قبلها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن قطر قامت بدفع رشاوى ما دفع إلى تشكيل لجنة تحقيق بريطانية برلمانية للبحث في القضية.

وهنا باقة من ردود الفعل على تويتر:
XS
SM
MD
LG