Accessibility links

logo-print

الجزائر تنقذ ماء وجه العرب وتترشح للمونديال


أجواء الاحتفالات في الجزائر إثر ترشح الخضر إلى المونديال

أجواء الاحتفالات في الجزائر إثر ترشح الخضر إلى المونديال

أنقذ المنتخب الجزائري لكرة القدم ماء وجه العرب بتأهله إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل العام المقبل وذلك بفوزه على ضيفه البوركينابي وصيف بطل إفريقيا بهدف لصفر الثلاثاء على ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية.

وسجل اللاعب مجيد بوقرة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وكانت الجزائر خسرت 2-3 ذهابا في واغادوغو وتأهلت لتسجيلها هدفين خارج القواعد.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها الجزائر المونديال والرابعة في تاريخها بعد أعوام 1982 و1986 و2010، وهي بذلك تنقذ ماء وجه العرب كونها جنبتهم الغياب عن المونديال للمرة الأولى منذ عام 1974.

وأكملت الجزائر عقد المنتخبات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال بعد نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا، علما بأن هذه المنتخبات الخمسة مثلت القارة السمراء في المونديال الأخير في جنوب إفريقيا.

وكانت الجزائر الأمل الأخير للعرب في التأهل إلى المونديال بعد فشل تونس ومصر أمام الكاميرون وغانا، بالنظر إلى المهمة المستحيلة للأردن أمام الأوروغواي في إياب الملحق الآسيوي الأميركي الجنوبي.

في المقابل، فشلت بوركينا فاسو في تحقيق حلمها ببلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخها.

وحقق المنتخب الجزائري الأهم بتحقيقه للفوز بهدف وحيد لكنه كان كافيا لحجز البطاقة الأخيرة عن القارة السمراء.

ومباشرة إثر ترشح المنتخب الجزائري إلى المونديال خرج الآلاف من مشجعي الخضر إلى الشوارع في مختلف المدن الجزائرية للتعبير عن فرحتهم بهذا الترشح.

وأطلق المشجعون العنان لمنبهات سياراتهم للتعبير عن ابتهاجهم بالترشح كما تعالت الهتافات والأهازيج المؤيدة لمحاربي الصحراء.

وهذه بعض الفيديوهات التي نشرها مشجعون على الأنترنت لأجواء الاحتفالات في الجزائر إثر الترشح إلى العرس الكروي العالمي.



وعلى شبكات التواصل الاجتماعي تبادل الجزائرون التهاني بالترشح للمونديال كما رصد بعض المغردين بعضا من أجواء الاحتفالات في الشوارع.

وهذه بعض التغريدات على تويتر عن احتفالات الجزائريين بالترشح لكأس العالم 2014.




XS
SM
MD
LG