Accessibility links

logo-print

المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس يبحث عن حلول للأزمات العالمية


شعار المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس

شعار المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس

يناقش المجتمعون في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في دورته الـ45 على مدى أربعة أيام مجموعة من القضايا الاقتصادية والسياسية والبيئية والتكنولوجية التي تمثل تحديات لدول العالم خلال الأعوام العشرة المقبلة.

ومن أهم هذه القضايا التحديات البيئية وندرة الموارد ومهارات العمالة والمساواة بين الجنسين، والاستثمار على المدى الطويل، والبنية التحتية والتنمية.

وينطلق المنتدى في سويسرا الأربعاء بمشاركة أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة، ونحو 1500 شخصية بارزة تمثل قطاعات الأعمال والحكومات والجهات الأكاديمية والمجتمع المدني وممثلين عن المنظمات الدولية.

ويقول الدكتور رشاد عبده أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة ورئيس المنتدى الاقتصادي المصري في لقاء مع "راديو سوا"، إن مؤتمر دافوس فرصة لجميع الدول لعرض فرص الاستثمار المتوفرة لديها:

ويتحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمام واحدة من أبرز جلسات الاجتماع والمخصصة للبحث عن حلول للأزمات العالمية، ومن بين المتحدثين في هذه الجلسة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وحيدر العبادي رئيس وزراء العراق، ومسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراقي، وبيترو بيرشنكو رئيس أوكرانيا.

ويقول الدكتور رشاد عبده إن التمثيل المصري على المستوى الرئاسي في دافوس هذه المرة سيكون له مردود كبير على الاستثمار في مصر:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG