Accessibility links

"ياهو!" تشتري تطبيقا صممه مراهق بريطاني بملايين الدولارات


تطبيق "ساملي" الذي اشترته شركة "ياهو!" بملايين الدولارات

تطبيق "ساملي" الذي اشترته شركة "ياهو!" بملايين الدولارات

أعلنت مجموعة "ياهو!" شراء تطبيق "ساملي"، الذي يسهّل قراءة الأخبار على الأجهزة المحمولة، والذي صممه مراهق بريطاني مقابل ملايين الدولارات.

وقالت مجموعة "ياهو!" الأميركية على مدونتها الرسمية إن نيك دالوازيو ابتكر هذا التطبيق في منزله في لندن عندما كان في الخامسة عشرة من العمر. ولم تكشف المجموعة عن قيمة الصفقة، لكن صحيفة "إيفنينغ ستاندرد" البريطانية أفادت أن نيك دالوازيو البالغ من العمر 17 عاما قد يحصل على مبلغ يتراوح بين 20 و 40 مليون جنيه إسترليني. (ما بين 30 و 60 مليون دولار).

وأكدت المجموعة أن دالوازيو سينضم إلى فريقها "في غضون الأسابيع المقبلة". ومن المتوقع أن تغلق "ياهو!" هذا التطبيق وتعيد استخدامه في منتجاتها الخاصة، كما هو الحال في صفقات ياهو! السابقة .

وقال دالوازيو في تصريح على موقع التطبيق أنه لم يتوقع هذه الخطوة حينما ابتكر "ساملي" عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما. وأضاف أنه تمت قراءة 90 مليون ملخص للأخبار عن طريق "ساملي"، وأن هذه هي "فقط البداية" للتكنولوجيا التي ابتكرها.

وقال آدم كوهن وهو نائب رئيس كبير في ياهو لصحيفة "الوول ستريت جورنال" أن دالوازيو لديه موهبة "استثنائية" وأن ياهو! قامات بإجراء دراسة معمّقة للنظام الحسابي(ألغوريثم) الخاص بتطبيق "ساملي".

ويذكر أن مديرة المجموعة ماريسا ماير قامت خلال الأشهر الأخيرة بعمليات شراء صغيرة من هذا القبيل، في مسعى إلى "اصطياد المواهب" بغية تحسين منتجات "ياهو!" وإنعاش نموها.

ويتميز تطبيق "ساملي"، الذي ينشأ ملخصات للأخبارا لآتية من عدة مصادر من خلال نظام حلول حسابية ، بتصميمه الجذاب.

وهذا مقطع فيديو يظهر طريقة عمل "ساملي":

XS
SM
MD
LG