Accessibility links

مقتل 10 حوثيين في غارات للتحالف على محافظة عمران


قوات موالية لهادي في عدن

قوات موالية لهادي في عدن

قالت مصادر أمنية في محافظة عمران شمال صنعاء الثلاثاء إن 10 مسلحين حوثيين على الأقل قتلوا في قصف نفذته طائرات تابعة للتحالف بقيادة السعودية التي استهدفت مواقع تابعة للحوثيين في المحافظة.

وأكدت مصادر حوثية من جهة أخرى أن المسلحين حققوا تقدما على الجبهة التي تستهدف السيطرة على جبل العروس الاستراتيجي في تعز.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عدن عرفات مدابش:

تحديث: 18:56 تغ

أغلق مسلحون متشددون ثلاث كليات تابعة لجامعة عدن في جنوب اليمن بذريعة الاختلاط بين الذكور والإناث، حسب ما أفاد به شهود عيان الثلاثاء.

وقال هؤلاء إن المسلحين الذين قدر عددهم بالعشرات، اقتحموا كليات العلوم الإدارية والهندسة والحقوق التابعة لجامعة عدن. وأوضح أحدهم لوكالة الصحافة الفرنسية أن المسلحين أخرجوا الطلاب من قاعات الامتحانات، مضيفا أن المسلحين اختطفوا اثنين من الطلاب لأنهما صورا الحادثة.

وأشار إلى أن المسلحين قالوا "ممنوع الاختلاط، قلنا ذلك سابقا"، مضيفا أن السلطات في المدينة لم تتدخل أثناء دخول المسلحين الكليات الواقعة في مدينة الشعب.

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه خلال الأسابيع الماضية، إذ عمد مسلحون الشهر الماضي إلى إغلاق كلية العلوم الإدارية في جامعة عدن، وهددوا باستخدام القوة ضد الطلاب في حال لم يتم الالتزام بالفصل بين الجنسين.

وتشهد عدن، ثاني كبرى مدن اليمن، وضعا أمنيا هشا وتزايدا في نفوذ الجماعات المسلحة وبينها تنظيما القاعدة والدولة الإسلامية داعش، منذ استعادة قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في تموز/يوليو.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG