Accessibility links

مقتل ثلاثة عناصر يشتبه في انتمائهم للقاعدة جنوب صنعاء


عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن

عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن

صرح مصدر أمني يمني لوكالة الصحافة الفرنسية الخميس أن ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة قتلوا في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية مساء الأربعاء على قرية السرين في منطقة سنحان جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت مصادر محلية أن بين القتلى عدنان القاضي الذي يشتبه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة، وقد قضى مع مرافقين له نتيجة قصف سيارته بصاروخ من طائرة بدون طيار لدى وصولهم إلى قرية السرين القريبة من قرية بيت الأحمر، وهي مسقط رأس الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وبحسب المصدر الأمني، فإن عدنان القاضي كان مطلوبا أمنيا ومراقبا من قبل السلطات للاشتباه بتورطه بشكل مباشر في هجوم انتحاري على السفارة الأميركية في صنعاء في سبتمبر/أيلول 2008 شنه ستة عناصر ينتمون إلى تنظيم القاعدة.

وتندرج هذه الغارة الجديدة في سياق ازدياد وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار يرجح أنها أميركية ضد أهداف للقاعدة في اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقر للمرة الأولى في تصريحات نقلتها صحيفة واشنطن بوست الأميركية في 29 سبتمبر/أيلول باستخدام الطائرات الأميركية من دون طيار في الحرب على القاعدة في اليمن.
XS
SM
MD
LG