Accessibility links

ضربات جوية تودي بحياة 60 في الحديدة اليمنية


آثار دمار إثر غارة جوية سابقة في الحديدة باليمن

آثار دمار إثر غارة جوية سابقة في الحديدة باليمن

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إن طائراته قصفت مبنى أمنيا في مدينة الحديدة كان الحوثيون يستخدمونه "مركزا للقيادة".

وأضاف التحالف في بيان الأحد أن الطائرات استهدفت "المبنى الأمني المركزي بالحديدة" والذي يستخدمه الحوثيون لقيادة العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن قواته "اتبعت قوانين وإجراءات الاستهداف بشكل كامل".

تحديث 17:25 ت.غ

أفادت مصادر طبية محلية في اليمن الأحد بأن 60 شخصا على الأقل في قصف نفذته مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على مركز أمني يضم سجنا في مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول الخدمات الطبية في المدينة القول إن معظم الضحايا من السجناء الذين اعتقلوا وأودعوا السجن على أيدي الحوثيين بسبب معارضتهم للجماعة والقوى المتحالفة معها.

تحديث 12:28 ت.غ

قتل عشرات بينهم سجناء في قصف يعتقد أن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن شنته على مركز أمني في مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، حسب مصادر محلية وطبية.

ويضم المجمع الأمني الواقع في منطقة الزيدية مركز اعتقال يقبع فيه 84 سجينا. وأفاد مسؤولون محليون وشهود عيان بأن الموقع تعرض للقصف ثلاث مرات في ساعة واحدة مساء السبت.

وقالت وكالة رويترز نقلا عن مصادرها إن الضربات أدت إلى مقتل 45، بينما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي محلي القول إن 38 شخصا على الأقل قضوا في القصف، مضيفا أن عشرات آخرين أصيبوا في الضربات.

وأوضح المصدر الذي تحدثت إليه وكالة الصحافة الفرنسية أن السجناء الذين قتلوا في الضربات كانوا من المعارضين للحوثيين.

ويأتي هذا فيما وذكر مسؤولون أن 17 مدنيا على الأقل قتلوا في محافظة تعز جنوب غرب البلاد في غارة أخرى للتحالف أصابت منزلا السبت.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG