Accessibility links

logo-print

مقتل 10 في غارات جديدة على صنعاء


مخلفات غارات الطائرات السعودية على اليمن -أرشيف

مخلفات غارات الطائرات السعودية على اليمن -أرشيف

لقي 10 أشخاص مصرعهم في غارات شنها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية الثلاثاء ضد أهداف للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت مصادر طبية أن بين القتلى سبعة مدنيين وثلاثة من الحوثيين.

وذكر شهود عيان أن الغارات أصابت مبنى مقر الأمن المركزي وكلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة، واستهدفت منازل قياديين حوثيين في العاصمة اليمنية.

وكانت وكالة أنباء سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون قد أعلنت الاثنين مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة 25 آخرين في غارات لطائرات التحالف العربي، استهدفت قاعدة عسكرية يسيطر عليها المقاتلون الحوثيون في مدينة يريم في محافظة إب وسط البلاد، مشيرة إلى إن نساء وأطفالا كانوا من بين القتلى. ولم يتسن التأكد من المعولمات من مصدر مستقل.

وتأتي هذه التطورات في وقت ذكرت فيه تقارير أن قطر أرسلت ألف جندي قطري تدعمهم 200 عربة مدرعة و30 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي إلى اليمن، لكن مصدرا دفاعيا في قطر قال إن الجنود لم يتم نشرهم في اليمن حتى الآن لكنهم في السعودية لحماية الحدود.

في المقابل، ذكر مسؤول محلي يمني في محافظة مأرب شرق صنعاء أن القوات القطرية عبرت بالفعل الحدود السعودية ودخلت الأراضي اليمنية في طريقها الى مأرب حيث يستعد موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي للهجوم على صنعاء.

وأعلنت قيادة القوات اليمنية الموالية للرئيس هادي، من جانبها جاهزية عشرة آلاف مقاتل في محافظة الجوف في إطار الاستعداد لتحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من الحوثيين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG