Accessibility links

logo-print

اليمن.. خرق الهدنة وتواصل الغارات


مسلحون حوثيون

مسلحون حوثيون

شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضربات جوية جديدة على اثنتين من المحافظات اليمنية على الأقل، وفقا لمسؤولين أمنيين وشهود عيان، خارقة بذلك الهدنة الإنسانية التي بدأت منتصف ليل الأحد.

وأوضح مسؤولون أمنيون وقادة ميدانيون في القوات المدعومة من التحالف أن 15 من مقاتليهم لقوا حتفهم في غارتين جويتين منفصلتين للتحالف في محافظة لحج.

وأضاف المسؤولون أن "الضربات العرضية" ضد قوات التحالف أدت أيضا إلى إصابة أكثر من 40 مقاتلا بجروح، وسط ترجيح بارتفاع عدد القتلى.

واستهدفت الضربات الجوية مواقع بالقرب من قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية التي يسيطر عليها الحوثيون، وشمال مدينة عدن الساحلية أيضا.

(تحديث - 16:33 تغ)

قصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية الاثنين مواقع لقوات موالية لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي "خطأ" ما أدى إلى سقوط 12 قتيلا، وفقا لمصادر عسكرية.

وقالت هذه المصادر إن الغارات أصابت مواقع لهذه القوات في محيط قاعدة العند التي يسيطر عليها الحوثيون في محافظة لحج، في اليوم الأول من الهدنة الانسانية.

وأضافت أن هذه المواقع تقع في التلال المطلة على قاعدة العند في المنطقة القريبة من ردفان.

وقال أحد قادة القوات الحكومية إن طائرات التحالف شنت غارتين في جبل الزيتون ما أدى إلى "مقتل 12 مقاتلا وجرح ثلاثين آخرين".

(تحديث - 14:30 تغ)

أوقف التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته الجوية في اليمن الاثنين في أول أيام الهدنة الإنسانية لكن المعارك استمرت في الجنوب رغم ذلك، بحسب شهود.

ودخلت الهدنة التي أعلنها التحالف من جانب واحد حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد الاثنين بالتوقيت المحلي للسماح بإيصال المساعدات الانسانية للمدنيين الذين يعانون منذ اندلاع النزاع قبل أربعة أشهر.

وعلق طيران التحالف الغارات الجوية التي يشنها منذ 26 آذار/مارس ضد الحوثيين بحيث لم يعلن تنفيذ أي ضربة منذ فجر الاثنين، وفقا للشهود.

لكن المسلحين الحوثيين شنوا منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ هجمات في محافظات تعز ولحج والضالع في الجنوب ومأرب شرق العاصمة صنعاء طبقا لعدد من الشهود ومصادر عسكرية.

وأطلق الحوثيون قذائف الدبابات على الأحياء السكنية في جبل صبر في محافظة تعز ما أسفر عن اشتباكات مع الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين وفقا لما قاله عدد من السكان.

واستهدف الحوثيون مناطق في محافظة لحج بقذائف مدفعية خلال الليلة الماضية بحسب شهود.

يذكر أن الحوثيين لم يحددوا موقفهم ازاء الهدنة لكن محمد علي الحوثي "رئيس اللجنة العليا للثورة" اكتفى بالتصريح أن الأمم المتحدة لم تبلغهم بالهدنة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من صنعاء عرفات مدابش:


مزيد من التفاصيل في التقريرين التاليين لقناة الحرة:


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG