Accessibility links

اليمن.. وقف إطلاق النار يبدأ منتصف الليل


الأطفال ضحايا الأزمة في اليمن

الأطفال ضحايا الأزمة في اليمن

يدخل اتفاق لوقف اطلاق النار بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والتحالف الذي تقوده السعودية من جهة والحوثيين والقوات المتحالفة معهم من جهة أخرى حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة، وذلك عشية بدء مفاوضات في جنيف بين طرفي النزاع.

ومن المقرر أن يتم وقف العمليات القتالية بين الجانبين منتصف ليل الاثنين، حسبما أفاد به مسؤولون يمنيون من الجانبين.

ولم يمنع وقف إطلاق النار الوشيك اندلاع اشتباكات عنيفة في عدد من مناطق البلاد، لا سيما في تعز التي تشهد قتالا ضاريا منذ عدة أسابيع.

وقال الحوثيون إنهم استخدموا صواريخ في قصف موقع لقوات التحالف في منطقة العمر قرب باب المندب، يضم أكثر من 100 ضابط وجندي وكتيبة دبابات.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" عرفات مدابش:

وتأتي هذه التطورات الميدانية فيما تجري الأمم المتحدة الترتيبات النهائية لعقد جولة محادثات على أمل إنهاء الصراع، من المقرر أن تنطلق في سويسرا الثلاثاء بمشاركة وفد الحكومة ووفد من الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتوجه الوفد التفاوضي للحكومة اليمنية إلى جنيف الاثنين. ونقلت وكالة (سبأ) للأنباء التي تديرها الحكومة عن رئيس الوفد عبد الله العليمي قوله إن الوفد له هدف واحد، وهو تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الذي دعا الحوثيين إلى الانسحاب من المدن التي سيطروا عليها وتسليم السلاح للحكومة.

وأعلن الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين لصالح أن وفدهم يتوجه الاثنين من عُمان إلى جنيف لخوض المفاوضات.


المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG