Accessibility links

اغتيال ضابط كبير في عدن والحوثيون يتقدمون في الشمال


صورة لمقاتلين حوثيين شمال اليمن

صورة لمقاتلين حوثيين شمال اليمن

اغتيل ضابط رفيع في الجيش اليمني برصاص مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة في عدن، كبرى من جنوب اليمن، الأحد، وذلك فيما تواصلت المعارك بين الحوثيين وقبائل حاشد شمال البلاد.
وذكرت مصادر محلية، لمراسل "راديو سوا"، أن المسلحين اغتالوا قائد التدريب في قوات الأمن الخاصة (قوات الأمن المركزي سابقا) العقيد علي حليس. وذلك في إطار سلسة عمليات اغتيال تستهدف ضباط الجيش والأمن في البلاد.
الحوثيون يتقدمون في المعارك
وفي هذه الأثناء، حقق المتمردون الحوثيون تقدما في المعارك الدائرة في شمال اليمن الأحد، حيث فرضوا سيطرتهم على مناطق جديدة.
وقال شهود عيان ومصادر قبلية، إن مئات من "أنصار الله" من المتمردين الحوثيين سيطروا عقب مواجهات عنيفة، على بلدة حوث التي تبعد 180 كلم شمال صنعاء، وعلى الخمري، معقل قبائل حاشد.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في اليمن عرفات مدابش:

وأكد المتحدث باسم المتمردين محمد عبد السلام، سيطرة "أنصار الله" على مناطق حوث والخمري، مشيرا إلى أن المعارك أوقعت "قتلى وجرحى":
وقد اندلعت المواجهات بين الطرفين في الخامس من الشهر الماضي وازدادت وتيرتها حدة قبل أيام، فأدت إلى سقوط 60 قتيلا الجمعة الماضي.
خطف ألماني
وفي شأن آخر، قال مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية الأحد إن ألمانيا تعرض للخطف في صنعاء الجمعة ومحتجز حاليا في إحدى مناطق القبائل.
وأضاف المسؤول أن الخاطف "شخص يريد ممارسة ضغوط على الحكومة من أجل إطلاق سراح نجليه"، مشيرا إلى أن الألماني المختطف في الستينيات من العمر، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG