Accessibility links

الخارجية الأميركية تعلن الإفراج عن أميركي كان محتجزا في اليمن


دمار خلفته غارات التحالف الدولي على صنعاء

دمار خلفته غارات التحالف الدولي على صنعاء

ذكر مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية الاثنين، أنه تم الإفراج عن مواطن أميركي كان محتجزا في اليمن، وجرى إرساله إلى سلطنة عمان حيث استقبله السفير الأميركي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول قوله "استطيع أن أؤكد أن مواطنا أميركيا كان محتجزا في اليمن غادر هذا البلد، وهو حاليا في مسقط بسلطنة عمان".

آخر تحديث ( 16.59 ت.غ)

وأدت ضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، إلى مقتل ثمانية مدنيين على الأقل في العاصمة صنعاء الاثنين.

واستهدفت الضربات مخازن سلاح استولى عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في جبل نقم المطل على صنعاء من جهة الشرق، ما أدى إلى وقوع سلسلة انفجارات وتطاير الشظايا في محيط المنطقة التي تضم أحياء سكنية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي وشهود عيان، القول إن سلسلة الانفجارات أسفرت أيضا عن اصابة 20 شخصا على الأقل بجروح.

وأكد سكان أن شظايا الذخائر المنفجرة سقطت بعيدا عن موقع الضربات الجوية، لمسافات تصل إلى خمسة كيلومترات، حسب قولهم.

وكان التحالف قد استهدف الموقع العسكري عدة مرات في الفترة الماضية.

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لقناة "الحرة":

تعرض مساعدات إنسانية للقصف

وفي عدن جنوبي البلاد، أعلن مسؤول محلي في المدينة أن سفينة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الغذائية، تعرضت لقصف مدفعي بينما كانت تقترب من ميناء عدن.

وأوضح المسؤول أن السفينة اضطرت إلى التراجع، متهما الحوثيين الذين يسيطرون على عدد من أحياء عدن، بإطلاق النار باتجاه السفينة لمنعها من الرسو في الميناء الخاضع لسيطرة عناصر موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأكد المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، أن السفينة التي استأجرتها الأمم المتحدة وكانت محملة بسبعة آلاف طن من الأغذية، لم تصب بأذى.

ولد الشيخ يغادر صنعاء

وفي غضون ذلك، أنهى المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد زيارة إلى صنعاء، أجرى خلالها محادثات، أملا في التوصل إلى هدنة جديدة.

وقال مراسل "راديو سوا"، إن المبعوث الدولي أجرى محادثات مع قيادات في حركة أنصار الله الحوثية وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق صالح.

وتناولت اجتماعات ولد شيخ إمكانية وقف إطلاق النار، وموضوع انعقاد مؤتمر مصالحة يعقد في جنيف.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

المصدر: وكالات/راديو سوا

XS
SM
MD
LG