Accessibility links

logo-print

مصادر حوثية: مقتل أجانب في مواجهات تعز


قوات موالية لهادي في تعز

قوات موالية لهادي في تعز

نقل مراسل قناة "الحرة" في اليمن عن مصادر عسكرية موالية للحوثيين القول إن عددا من الأجانب بينهم مستشاران بريطانيان وآخر فرنسي بالإضافة إلى أسترالي وكولومبيين قد قتلوا في مواجهات ذباب بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وقالوا إنهم قتلوا خلال مشاركتهم في المواجهات ضمن قوات التحالف والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأشارت وسائل إعلام حوثية إلى أن أحد المستشارين يدعى آرثر كونجستون، وهو يتبع القوات الملكية الجوية البريطانية وسبق أن درب في اليمن قبل أربع سنوات بمعسكر القوات الخاصة بموقع الصباحة وأيضا في معسكر قوات الأمن المركزي بصنعاء.

وأفادت المصادر بمقتل ستة كولومبيين وقائدهم الأسترالي فيليب ستيتمان في المواجهات بمعسكر العمري بتعز.

تحديث: 15:49 ت غ في 8 كانون الأول/ديسمبر

شهدت جبهات القتال في محافظة تعز الثلاثاء معارك ضارية أسفرت عن مقتل عشرات من عناصر القوات الموالية للحكومة من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، وذلك قبل أسبوع على محادثات تعقد في جنيف للتوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع.

وقال قائد القوات الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في تعز الشيخ حمود المخلافي، إن نحو 15 من قواته وعشرات من الحوثيين قضوا في مواجهات صباح الثلاثاء، مبديا تشاؤمه حيال فرص نجاح مفاوضات السلام بين الجانبين.

وتأتي هذه المعارك في الوقت الذي يواصل طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح داخل وتعز وفي محيطها.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" عرفات مدابش:

ومن المقرر أن تعقد مفاوضات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في سويسرا في 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري. ومن المتوقع أن ينفذ الطرفان وقفا مؤقتا لإطلاق النار مع بدء المفاوضات.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG