Accessibility links

غارات ومعارك تخلف عشرات القتلى في اليمن


مخلفات غارات الطائرات السعودية على صنعاء

مخلفات غارات الطائرات السعودية على صنعاء

دارت معارك عنيفة الأحد بين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة في جنوب اليمن، فيما ينتظر وصول المبعوث الأممي إلى العاصمة صنعاء في مسعى للتوصل إلى هدنة إنسانية.

وقالت مصادر ميدانية إن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن غارات عدة استهدفت عربتين وناقلة جند للحوثيين في ضواحي بئر أحمد في عدن.

وأضافت المصادر أن الغارات خلفت مقتل ثمانية مسلحين من الحوثيين، فيما أكد مسؤول حكومي أن الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية في المنصورة وبئر فضل وحي الإنشاءات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأوضح المسؤول أن ثلاث قذائف استهدفت روضة أطفال في حي الإنشاءات التي يتخذها النازحون ملاذا لهم، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص بينهم طفل ووالده وجرح 11 آخرين.

وفي لحج، قتل 19 من الحوثيين وقوات صالح فجر الأحد في اشتباكات مسلحة مع "المقاومة الشعبية" في مناطق متفرقة في المحافظة، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكرت المصادر أن هجوما مباغتا شنه مسلحو "المقاومة الشعبية" على تجمع للحوثيين في منطقة الوهط، أسفر عن سقوط 11 قتيلا وعدد من الجرحى.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة بلة المطلة على قاعدة العند الجوية بين "المقاومة الشعبية" والحوثيين المدعومين بقوات صالح، حيث تمكن الفريق الأول من استعادة موقعين في المنطقة.

وأسفرت المواجهات عن سقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين وصالح، فيما قتل اثنان من "المقاومة الشعبية" وجرح أربعة.

وفي سياق متصل يصل الأحد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد شيخ أحمد إلى العاصمة صنعاء، في مسعى جديد للتوصل إلى هدنة إنسانية خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان، ما يسمح بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من صنعاء عرفات مدابش:

المصدر: وكالات/راديو سوا

XS
SM
MD
LG