Accessibility links

منظمة: الحوثيون أغلقوا 33 مؤسسة إنسانية في صنعاء


 مسلحون حوثيون

مسلحون حوثيون

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الأحد إن الحوثيين أغلقوا عشرات المنظمات غير الحكومية العاملة في اليمن، ونفذوا حملة اعتقالات استهدفت العديد من الناشطين منذ أن سيطروا على العاصمة صنعاء قبل أكثر من عام.

وأفادت المنظمة بأنها أجرت حوارات مع ناشطين لجمعيات في صنعاء أغلقها الحوثيون في نيسان/أبريل لارتباطها على ما يبدو بحزب الإصلاح المقرب من جماعة الإخوان المسلمين.

وأبلغ مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في اليمن هيومن رايتس ووتش أن الحوثيين أغلقوا 33 منظمة في صنعاء منذ سيطرتهم على المدينة في أيلول/سبتمبر 2014. وأضافت المفوضية أن الحوثيين صادروا أيضا أصول بعض المنظمات ومعداتها.

منع دخول المساعدات

وفي سياق متصل، اتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين بتشديد الحصار على مدينة تعز التي تشهد قتالا عنيفا بين الجانبين منذ أسابيع، واحتجاز شاحنات الإغاثة.

وقالت اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة، إن الحوثيين أغلقوا آخر منفذ لدخول المواد الغذائية والدواء إلى المدينة، وإنهم يحتجزون
31 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والإنسانية منذ الخميس الماضي.

وأوضح مدير مركز القانون الدولي نشوان نعمان لـ "راديو سوا"، أن الوضع الإنساني بات صعبا في تعز، مطالبا بالضغط على الحوثيين لإدخال المساعدات.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في عدن عرفات مدابش:

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG