Accessibility links

logo-print

أوبراين إلى اليمن وانفجار سيارة ملغومة في صنعاء


مساعدات إنسانية قدمها برنامج الغذاء العالمي لليمن

مساعدات إنسانية قدمها برنامج الغذاء العالمي لليمن

يتوجه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين إلى اليمن الأسبوع المقبل، لرصد الاحتياجات الإنسانية لليمنيين في وقت تصاعدت المواجهات الميدانية بمختلف محافظات البلاد.

وكان المسؤول الدولي قفد أبلغ مجلس الأمن الثلاثاء خلال جلسة لبحث الوضع الإنساني في اليمن، بأن أطراف النزاع فشلت في احترام القانون الدولي، من خلال الضربات الجوية والقتال البريّ في ثماني محافظات في اليمن.

ودعا أوبراين إلى مضاعفة الجهود لضمان توقف القتال على نحو تلتزم به كافة الأطراف من أجل الوصول إلى كل المحتاجين إلى المساعدات الأساسية، وللتعجيل بالتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وقال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلّمي، من جانبه، إن التحالف العربي لا يستهدف المدنيين وإن أي ادعاءات لذلك يجري التحقيق فيها.

وفيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، قال المندوب السعودي إن أوبراين حدد الاحتياجات بما يقارب 1.5 مليار دولار، وإن أكثر من 500 مليون دولار منها معتمد من قبل السعودية وحدها.

سيارة ملغومة تهز العاصمة

على الصعيد الميداني، انفجرت سيارة ملغومة عصر الأربعاء قرب مستشفى في العاصمة صنعاء ما أوقع ثلاثة قتلى على الأقل وإصابة سبعة بجروح.

وأفاد شهود بأن الانفجار وقع إلى جانب مستشفى الثورة في جنوب شرق صنعاء التي شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية اعتداءات عدة استهدفت الحوثيين الشيعة وتبنى مسؤوليتها تنظيم الدولة الاسلامية داعش

مواجهات في لحج وأبين

ويتزامن التفجير واشتعال جبهتي القتال في محافظتي لحج وأبين جراء مواجهات بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح من جهة أخرى.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

وكانت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، الثلاثاء قاعدة العند العسكرية الجويةالتي يسيطر عليها الحوثيون، في محافظة لحج جنوبي اليمن.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG