Accessibility links

كيري يدعو لـ'وقف العنف' في اليمن


جانب من اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي

جانب من اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي

دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري "الأطراف اليمنية جميعها" إلى وقف العنف وتشجيع الحوار، وحث في تصريحات صحافية يوم الاثنين اليمنيين على أن يحددوا مستقبلهم بأنفسهم وليس عن طريق "أطراف أو وكلاء خارجيين".

وفي سياق التحركات الدبلوماسية المواكبة للأزمة اليمنية، التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره المصري سامح شكري في نيويورك على هامش مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي، وبحثا الأزمة في اليمن وسبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

خليجيا، يبحث وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الوضع في اليمن خلال اجتماع يعقدونه الخميس في قاعدة الرياض الجوية للتحضير للقمة الخليجية المقررة في الخامس من أيار/مايو، وذلك وفق ما أعلنه الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني الاثنين.

ويأتي اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع زيارة مرتقبة للعاهل المغربي محمد السادس إلى السعودية الأربعاء المقبل.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن العاهل المغربي سيقوم بزيارة "عمل وأخوة" للمملكة العربية السعودية، ولم يشر البلاغ إلى موضوع المحادثات في وقت يشارك فيه المغرب في العمليات العسكرية التي ينفذها تحالف عربي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

المصدر: وكالات/ "قناة الحرة"

XS
SM
MD
LG