Accessibility links

قتلى بضربات جوية لمواقع الحوثيين وحزب صالح


تصاعد الدخان من موقع قصفته طائرات سعودية في صنعاء

تصاعد الدخان من موقع قصفته طائرات سعودية في صنعاء

شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية فجر الاثنين غارات مكثفة على عدة مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في صنعاء، وقصفت عددا من منازل تعود لقادة الحوثيين.

وقال مراسل قناة "الحرة" إن الضربات الجوية استهدفت أيضا منطقة جبل النهدين والمقر الرئيسي لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق، ومقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وأوقع الهجوم قتلى في صفوف الموظفين وحراس مبنى حزب المؤتمر الواقع في حدة جنوب العاصمة اليمنية.

وجاء الهجوم في حين التقى قادة المؤتمر الشعبي العام في مكان آخر من المدينة، موفد الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الذي وصل إلى اليمن مساء الأحد، حسبما أفادت به مساعدة الأمين العام للحزب فائقة السيد.

وقالت السيد إن مقر الحزب دُمّر، وذكرت أن الضربات كانت محاولة لإفشال المحادثات مع الأمم المتحدة، مضيفة أن عددا من الموظفين وأشخاصا آخرين قتلوا.

وأوضحت السيد أن الهجوم لن يثني الحزب عن الاستمرار في جهوده ودوره وتوجهاته الرامية لإيقاف ما وصفته بالعدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني وخلق الظروف المواتية للتعاون مع الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التي يديرها الحوثيون، أن غارات الأحد أسفرت عن مقتل 30 شخصا خلال هجوم على سوق في محافظة حجة شمال اليمن.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من صنعاء عرفات مدابش:

المصدر: قناة الحرة/وكالات

XS
SM
MD
LG