Accessibility links

السعودية تنشر مروحيات قتالية عند حدودها مع اليمن


مدرعات سعودية على الحدود مع اليمن

مدرعات سعودية على الحدود مع اليمن

نشرت القوات السعودية مروحيات مقاتلة من طراز أباتشي عند حدودها مع اليمن، وذلك لصد أي هجمات قد يشنها الحوثيون على المناطق السعودية قرب الحدود.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية، العميد أحمد العسيري الأحد، إن حدود المملكة آمنة ومستقرة وإن المنطقة الحدودية لن تتأثر بأي أعمال عدائية من قبل الحوثيين، وذلك بعد أن هاجم هؤلاء مركزا حدوديا في منطقة نجران جنوب غرب السعودية.

وبشأن العمليات العسكرية، أشار العسيري إلى أن الضربات الجوية استهدفت في الساعات الماضية، مواقع للمسلحين الحوثيين في قواعد للجيش ومعسكرات في محافظة صعدة. وأوضح أن مقاتلات التحالف ضربت أيضا عددا كبيرا من الكهوف التي قال إنها تحولت إلى مستودعات للذخيرة ومراكز للقيادة الحوثية.

وأفاد مراسل "راديو سوا" في صنعاء، بأن الضربات الجوية للتحالف استهدفت عدة مواقع خاضعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في عدد من مدن البلاد، أبرزها العاصمة صنعاء وإب.

ففي إب، قال شهود عيان إن ضربات التحالف استهدفت الملعب الرياضي في المحافظة، والذي يتخذه الحوثيون مقرا رئيسيا لهم، وأضافوا أن انفجارات قوية سمعت في أرجاء المدينة.

وذكرت مصادر ميدانية أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في الضربات الجوية في إب.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" عرفات مدابش:

إيران تنفي اعتقال أي من عسكرييها في اليمن

وفي سياق آخر، نفت الحكومة الإيرانية اعتقال أي من عسكرييها على يد مجموعة مسلحة تقاتل ضد الحوثيين في عدن جنوب اليمن، وذلك بعد أن نقلت وسائل إعلام عن مسلحين قولهم إنهم احتجزوا ضابطين في الحرس الثوري الإيراني، كانا يقدمان المشورة لقوات الحوثيين، مساء الجمعة.

ونفى نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان تلك الأنباء، مؤكدا أنه ليس لإيران أي قوات في اليمن، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية.

وكان المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري قد أعلن السبت أنه ليس بوسعه تأكيد اعتقال عسكريين إيرانيين خلال المعارك في عدن.

المصدر: وكالات/راديو سوا

XS
SM
MD
LG