Accessibility links

logo-print

وزير خارجية اليمن: لا قوات أجنبية تقاتل الحوثيين في عدن


مسلحون موالون لعبد ربه منصور هادي في عدن

مسلحون موالون لعبد ربه منصور هادي في عدن

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عبد الله الاثنين إن القوات الخاصة التي تقاتل الحوثيين في عدن هي قوات يمنية نشرت هناك قبل أسبوعين بعد إعادة تدريبها في دول خليجية عربية، نافيا أن تكون هذه القوات أجنبية.

وقالت وكالة رويترز إن "الزي الأنيق" والعتاد الذي يحمله أولئك المقاتلون كانا السبب في ظهور تقارير يوم الأحد بأن التحالف العربي بقيادة السعودية أرسل قوات برية إلى عدن.

تحديث 16:56 بتوقيت غرينتش

نفت السعودية الأنباء التي تحدثت عن نشر التحالف العربي الذي تقوده، قوات عربية خاصة للتصدي للحوثيين في عدن.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري، إن التحالف لم يبدأ أي عملية برية كبيرة في المدينة، مؤكدا عدم وجود أي قوات غير يمنية تقاتل الحوثيين على الأرض.

قوة عربية (11:15 بتوقيت غرينيتش)

نشرت قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، قوة عربية خاصة في مدينة عدن لدعم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأن القوة العربية اشتبكت مع الحوثيين في منطقة مطار عدن الدولي. وقال مسؤول في اللجان الشعبية الموالية لهادي، إن أفراد القوة من أصول يمنية وينتمون للقوات المسلحة السعودية والإماراتية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول يمني طلب عدم الكشف عن هويته، بأن قوات عربية إضافية ستدخل اليمن، مشيرا إلى أن حجم القوة العربية التي انتشرت في عدن، محدود.

واكتفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم في 26 آذار/مارس وحتى الأحد، بتنفيذ ضربات جوية ضد مواقع الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG