Accessibility links

logo-print

هجوم انتحاري يسفر عن مقتل جنديين في اليمن


هجوم انتحاري سابق في صنعاء-أرشيف

هجوم انتحاري سابق في صنعاء-أرشيف

قتل جنديان يمنيان وأصيب ستة آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري صباح الجمعة استهدفت نقطة تفتيش بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الصحافة الفرنسية إن سيارة رباعية الدفع يقودها انتحاري ينتمي إلى تنظيم القاعدة انفجرت عند نقطة تفتيش مدخل مدينة شبام التاريخية و تتبع اللواء 137 المرابط في وادي حضرموت مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين.

وقال شهود عيان إن مسلحين، يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، قاموا بمنع سيارات المدنيين من الوصول إلى النقطة قبل تنفيذ العملية بدقائق.

وفي سياق متصل، قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن العمليات التي تقوم بها الطائرات الأميركية بدون طيار في اليمن تندرج في إطار التعاون في "مكافحة الإرهاب" مع الولايات المتحدة، مؤكدا أنه تحدث مع الإدارة الأميركية للحصول على هذه التكنولوجيا.

وأوضح الرئيس اليمني في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ليل الخميس الجمعة إن الطائرات بدون طيار التي تقوم بعمليات هي "جزء من التعاون بيننا وبين الولايات المتحدة (...) وبحسب مقتضيات الحاجة لتلك المهمات"، وأضاف أن "ذلك ليس ترفا بل لأننا لا نملك التكنولوجيا المطلوبة لتنفيذ مثل هذه المهام العسكرية الدقيقة."

وتابع منصور قائلا إن التعاون اليمني الأميركي في مجال مكافحة الإرهاب "ليس سرا ولدينا مشاركة في غرفة عمليات في جيبوتي كما لدينا ضباط مشاركين في غرفة عمليات في البحرين من أجل ملاحقة ومكافحة الإرهابيين باعتبارهم تنظيما ارهابيا ينشط على مستوى دولي".
XS
SM
MD
LG