Accessibility links

logo-print

عدن.. استهداف مصفاة نفط والأمم المتحدة تدين قصف أحد مكاتبها


بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية غارات على مواقع للحوثين وتجمعات لقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في محافظات عدة.

وذكرت مصادر يمنية أن الغارات استهدفت الحوثيين وقوات صالح بمديرية الشاهل في محافظة حجة، والسدة في إب، والرجم في المحويت، والحيمة في العاصمة صنعاء.

وذكرت المصادر أن الغارة على إب استهدفت بالتحديد منزل قائد لواء النقل في المحافظة، في حين استهدفت الغارة على صنعاء معسكر تدريب للحوثين في المحافظة.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي لقي فيه ما لا يقل عن 22 حوثياً مصرعهم في اشتباكات مع مقاتلين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في مناطق مختلفة من اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية.

الأمم المتحدة تدين

ودانت الأمم المتحدة الاثنين قصف طائرات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أحد مبانيها في عدن مطالبة بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن الحادثة.

وقال بيان للمنظمة إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "يأسف لغارات التحالف الأحد على مكتب تابع لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية أدت إلى إصابة أحد الحراس، وأوقعت أضرارا كبيرة بالمبنى".

وذكر البيان بأن مبدأ "عدم تعريض مباني الأمم المتحدة لأي انتهاك ينبغي احترامه في كل الأوقات".

وأشار البيان إلى أن "هذا الحادث يؤكد أهمية أن يوقف كل أطراف النزاع المعارك ويعودوا إلى طاولة المفاوضات في أسرع وقت بهدف إرساء سلام دائم في اليمن".

قصف مصفاة عدن

وفي تطور آخر، قصف مسلحون حوثيون مصفاة نفط في مدينة عدن للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام.

وأفاد مسؤول الإعلام في مصفاة عدن ناصر الشايف لوكالة رويترز بتعرض خزانات فارغة في الميناء لقصف جديد من الحوثيين.

وسبق أن استهدفت المصفاة في قصف تبادل طرفا الصراع الاتهامات بالمسؤولية عنه وأدى إلى اشتعال النيران في أحد خزانات الوقود وخلف سحب دخان أسود في سماء المدينة وأثار الرعب بين السكان.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG